الرياضي

الاتحاد

ويل بطل «4 نجوم» في مهرجان الشراع للفروسية

مصطفى الديب (أبوظبي)

بحضور ورعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تواصلت أمس بمنتجع الفرسان بالعاصمة أبوظبي منافسات مهرجان الشراع للفروسية.
وشهدت فعاليات اليوم الثاني إقامة سباقات فئة الأربع نجوم التي انطلقت في العاشرة صباحاً واختتمت في السادسة مساء تخلل ذلك فترة راحة، وشهدت تنافساً قوياً ومثيراً بين الفرسان المشاركين.
وأقيمت ثلاثة أشواط في هذه الفئة شارك فيها نخبة الفرسان، وأسفرت النتائج النهائية لفئة الأربع نجوم عن فوز الألماني ديفيد ويل بالمركز الأول، فيما حل ثانيا الروسي فلاديمير دينوف، وذهب المركز الثالث فكان إلى الفرنسي فريدريك ديفيد، وجاء رابعا الأيرلندي مايكل بندر أما المركز الخامسة فكان من نصبب الفارسة الأيرلندية ماريان هيوز ولم تخل قائمة التتويجات من فرسان الإمارات حيث حل سادسا الفارس الشيخ علي عبدالله القاسمي.
توج الفائزين ناعمة المنصوري عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وراشد القبيسي مدير عام منتجع الفرسان.
وتتواصل اليوم فعاليات اليوم الثالث للمهرجان على فترتين حيث تشهد الفترة الصباحية منافسات قفز الحواجز للصغار والأشبال، فيما تشهد الفترة المسائية تحدي الكبار في منافسات الترويض.
وحرصت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان على حضور المنافسات ومتابعتها من البداية وحتى النهاية، ويقام المهرجان بمشاركة 26 دولة من مختلف أنحاء العالم يمثلهم 140 فارساً وفارسة ويصل عدد الخيول إلى 320 خيلا الأمر الذي يدلل على أهمية الحدث.
وتدخل مسابقات المهرجان ضمن أجندة الجولات التأهيلية لبطولة العالم للفروسية المقرر إقامتها العام المقبل بالولايات المتحدة الأميركية.
ويمثل الإمارات في الحدث عدد كبير من الفرسان والفارسات تتقدمهم الشيخة لطيفة آل مكتوم فضلا عن الشيخ علي عبدالله القاسمي والشيخ ماجد القاسمي، إضافة إلى الفرسان محمد العويس ومحمد الكميتي وعبدالله حميد، والفارسة نادية تريم.
من جانبها، وجهت ناعمة المنصوري عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد على رعايتها الكريمة للحدث، مؤكدة أن رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك ورئيسة مجلس إدارة إسطبلات الشراع للمهرجان ضاعفت من قيمته، وجعلت الجميع يتسابق على التواجد والمشاركة فيه.
وقالت: من دون شك إن وصول عدد الفرسان والفارسات إلى 140 فارساً وفارسة خير دليل على أن الحدث نجح قبل أن يبدأ، وأشادت بالتعاون الكبير من منتجع الفرسان الذي يحتضن المنافسات، مؤكدة أن ما يحدث على ميدانه يؤكد أن العاصمة أبوظبي تمتلك العديد من المنشآت الرياضية الكبرى والتي يفتخر بها الجميع. وأعربت ناعمة المنصوري عن سعادتها البالغة بالمشاركة النسائية الفاعلة في الحدث، مشيرة إلى أن وجود العنصر النسائي الإماراتي في هذا المحفل يشير إلى أن رياضة المرأة تسير على الطريق الصحيح بفضل دعم القيادة الرشيدة. وتمنت ناعمة المنصوري أن يكون التوفيق حليف ممثلات وممثلي الإمارات في هذه البطولة المهمة، مؤكدة أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تسعى دائما لتقديم الدعم بشتى أنواعه لمثل هذه الأحداث الكبيرة والناجحة.
وأشادت ناعمة المنصوري بالحضور الجماهيري المميز لفعاليات ومنافسات المهرجان، مشيرة إلى أن توافد الجماهير على متابعة المنافسات يؤكد أيضا نجاح الحملة الترويجية للحدث وأن الجميع عمل بجد واجتهاد من أجل خروج الصورة بالشكل الذي يليق بعاصمة الإمارات التي عودت العالم دائما على الإبهار والتميز في مختلف البطولات والأحداث التي تقام على أرضها.
وشددت ناعمة المنصوري على أن الجميع يعمل بكامل طاقته من أجل هدف واحد هو رفع علم الدولة خفاقا سواء بالصعود إلى منصات التتويج أو من الناحية التنظيمية للمهرجان التي يشهد العالم أجمع للإمارات بأنها بلد التميز والتفرد دائما.

القبيسي: «الفرسان» ملتقى الفعاليات الكبرى
أبوظبي (الاتحاد)

عبر راشد القبيسي مدير عام منتجع الفرسان عن سعادته البالغة بالنجاح المميز للمهرجان، مؤكداً أن المنتجع حرص بكل قوة على إنجاح الحدث من خلال الترويج لها بشكل مثالي.
وشدد القبيسي على أن منتجع الفرسان دائماً ما يكون ملتقى الفعاليات الكبرى، ووجه الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمميز لمختلف الفعاليات الرياضية مؤكداً أن الدعم السامي هو الرافد الأساسي لمختلف النجاحات.
ووجه القبيسي التحية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على المجهودات الكبيرة التي تم بذلها لنجاح البطولة، مؤكداً أن رعاية وحضور الشيخة فاطمة بنت هزاع ضاعف من قيمة البطولة.

الظاهري..
تألق مع «اليمامة» في الشوط السادس
أبوظبي (الاتحاد)

برز الفارس مفتاح الظاهري خلال فعاليات اليوم الأول حيث أحرز المركز الأول في الشوط السادس وهو من فئة الأربع نجوم برعاية براند انفينتي على حواجز بارتفاع 135 سم، وشارك فيه 40 فارساً وفارسة.
الفارس المخضرم مفتاح الظاهري شارك في المسابقة خلال الشوط السادس على صهوة الفرس «اليمامة» من فريق فزاع لقفز الحواجز واكمل الجولة من دون أخطاء وبالزمن 53:14 ثانية.
الفرس «اليمامة» كانت قد أهدت الظاهري لقب جائزة لونجين الكبرى لبطولة مبارك بن محمد آل نهيان الدولية لقفز الحواجز والتي أقيمت فعالياتها بصالة سلطان بن زايد الكبرى بنادي تراث الإمارات.
الفارس الظاهري يأمل بمواصلة المشوار في هذه البطولة الكبيرة وتحقيق نتائج طيبة تؤهله للمشاركة في بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي ستقام في العام 2018 في الولايات المتحدة الأميركية.

«القرية»
فعاليات تناسب كل أفراد الأسرة
أبوظبي (الاتحاد)

لم تكن المتعة حاضرة فقط في مضمار قفز الحواجز بمنتجع الفرسان الذي يستضيف مسابقات المهرجان، ولكن حضرت بقوة من خلال قرية الفعاليات التي تم إقامتها من أجل تقديم فعاليات لجميع أفراد العائلة، خصوصاً الأطفال الذين استمتعوا بالعديد من الفعاليات والألعاب.
وأتاحت القرية فرصة ركوب الخيل للأطفال الصغار، وهو ما رسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال الذين توافدوا بكثافة على ركوب الخيل، كما شهدت هذه المنطقة العديد من الألعاب الترفيهية التي استمتع بها الجميع خلال هذا المحفل الرياضي الكبير.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!