الاتحاد

الرياضي

الأهلي يعتلي الصدارة بفوز ثمين على العين

الأهلي استغل تراجع النصر في التربع على القمة (تصوير إحسان ناجي)

الأهلي استغل تراجع النصر في التربع على القمة (تصوير إحسان ناجي)

رضا سليم (دبي)

اعتلى فريق الأهلي صدارة دوري أقوياء اليد بالفوز الذي حققه على فريق العين بفارق 7 أهداف، 34/ 27، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، ضمن الجولة الثانية عشر للدوري، ليرفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، ولم يكن الفوز فقط يكفي الأهلي للتربع على الصدارة إلا أن فريق الوصل قدم له خدمة كبيرة، بعدما أقصى فريق النصر حامل اللقب والمتصدر للقمة حتى الجولة الماضية، بنتيجة 30/ 28، في المباراة التي جرت بينهما في نفس التوقيت بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

ورفع العميد رصيده إلى 32 نقطة، بينما رفع الوصل رصيده إلى 25 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع بدلاً من المركز السادس، بالتساوي مع الشارقة الثالث، والذي غاب عن هذه الجولة وغادر إلى معسكر قطر، وتبادل الأهلي والنصر المراكز على القمة وتحول الفارق بينهما نقطة واحدة، لمصلحة الفرسان.
أما عن تفاصيل مباراة الأهلي والعين، فقد نجح «البنفسج» في فرض سيطرته في بداية الشوط الأول، وكان النصيب الأوفر له رغم أن الروسي اتمان افتتح التسجيل لصاحب الأرض إلا أن العيناوي رد عن طريق دينس، وتقدم موسعاً الفارق إلى 5 أهداف، 13-8، في الدقيقة 20، إلا أن الوضع تغير في الدقائق العشر الأخيرة، ودفع المدرب المغربي نور الدين بو حديوي باللاعب ماجد مصطفي للعب على الأطراف، فعاد أصحاب الأرض للمباراة وأدركوا التعادل، قبل التقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول 17-16.
مع بداية الشوط الثاني هبط أداء صاحب الأرض واندفع العين بقوة ونجح في العودة لنقطة التعادل عن طريق عبدالله عمر، وسجل مرزوق أحمد الفارق من جديد، ليوسع الفارق إلى هدفين، 21-19، ورد دينس بتقليص الفارق إلى هدف، واشتعل الملعب حماساً فاعترض يوغسلاف مدرب العين على قرارات الحكم ياقوت خاطر، وحصل على بطاقة صفراء، وكرر حارس العين فيصل جمعة الاعتراض فتوقف اللعب وحصل على دقيقتين رغم تواجده على دكة البدلاء، وكان العصبية وراء فقدان حالة التركيز لدى لاعبي العين الذين قدموا مباراة جيدة إلى حد ما.
في الوقت الذي انتقل التوتر إلى صفوف الأهلي وألغى حكم اللقاء رمية جزائية للاعب وحيد مراد وظل فارق الهدفين، لكن العين عاد إلى الأخطاء الفردية خاصة أمام المرمى، وهو ما استغله الأهلي وسجل 4 أهداف رفع بها الفارق إلى 26-22 في منتصف الشوط.
خرج محمد المربوعي لاعب العين لحصوله على إيقاف 3 مرات، في الدقيقة 19، واتسع الفارق إلى 5 أهداف لتزيد الاعتراضات من جانب لاعبي الفريقين، وحصل وحيد مراد على إيقاف دقيقتين للاعتراض ثم دقيقتين مرة أخرى لاستمراره في الاعتراض، ثم قرار الاستبعاد من الحكم له، وتتجه المباراة إلى خط النهاية حيث رفع الأهلي الفارق إلى 6 أهداف، وينهيها بفارق 7 أهداف، 34-27.

أدار اللقاء الحكم الدولي عمر الزبير وياقوت خاطر والمراقب أحمد حسن، وحضرها غانم الهاجري رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي وسالم نصيب عضو اتحاد اليد رئيس لجنة المنتخبات، ومحمد الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية في الأهلي.


مفاوضات للاستعانة بـ «الصياد»
دبي (الاتحاد)

تدخل إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مع عدد من اللاعبين الخليجيين، لضمهم إلى صفوفهم للعب معهم في البطولة الخليجية، وأبرز المرشحين البحريني حسين الصياد لاعب منتخب البحرين والأهلي السعودي، ومن المنتظر أن توجّه إدارة النادي خطاباً رسمياً إلى إدارة الفريق السعودي لطلب اللاعب.

يذكر أن قرعة البطولة وضعت الأهلي في المجموعة الحديدية التي تضم إلى جانبه، كل من السد القطري والأهلي البحريني والكويت الكويتي.


«الفرسان» إلى الكويت
دبي (الاتحاد)

تغادر اليوم البلاد بعثة فريق الأهلي متوجهة إلى الكويت، لإقامة معسكر خارجي استعداداً لخوض منافسات البطولة الخليجية للأندية، المقررة إقامتها في أبوظبي في الفترة من 21 إلى 31 من مارس الجاري، ويترأس البعثة محمد الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية البعثة، التي تضم سعود صالح مشرف اللعبة والجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين ويستمر المعسكر 9 أيام، يتخلله لعب 3 مباريات متدرجة المستوى مع الفرق الكويتية.

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار