الاتحاد

الرياضي

طائرة بني ياس تحلق بأجنحة الدرع

لاعبو بني ياس يحتفلون بالدرع (تصوير متوكل مبارك)

لاعبو بني ياس يحتفلون بالدرع (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (دبي)

ضرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي بني ياس كل عصافير مباراته أمام الشباب، بالفوز 3/ 0 في ختام دوري الدرجة الممتازة التي أقيمت بالصالة الخضراء مساء أمس الأول، حيث احتفظ بالدرع في خزانة النادي للموسم الثاني على التوالي معززاً فوزه بكأس الاتحاد « باكورة» مسابقات هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، ليسير «السماوي» على درب الألقاب ويبصم على الدرع بعد مباراة قوية فرض خلالها أسلوبه منذ صافرة البداية، مستفيداً من مشاركته في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت بمصر ليظفر بلقبين حتى الآن متفوقاً على «الجوارح» الذي حلق بلقب «السوبر» هذا الموسم، ورفض بني ياس دون أن يضع نفسه في حسابات انتظار نتائج الآخرين في مباراة أمس الأول رافعاً شعار اخدم نفسك بنفسك وبالتالي الفوز باللقب بعد وصوله النقطة 51 متفوقاً على العين بفارق نقطة بعد فوز «البنفسج» على عجمان 3/صفر، ليحتفل لاعبو «السماوي» على طريقتهم الخاصة بهذا الإنجاز المستحق، الذي لم يأت من فراغ وإنما كان نتاجاً منطقياً للعمل المدروس في شركة بني ياس للألعاب الرياضية.

ونجح بني ياس في اجتياز المحك الحقيقي في مباراة أمس الأول، والتي تعد أكبر مؤشر له لخوض تحدي النسخة الجديدة لبطولة الأندية الخليجية التي يستهل مشواره فيها بمواجهة الهلال السعودي يوم 21 مارس الجاري، ليمنح لقب الدوري الفريق الفرصة لتمثيل الطائرة الإماراتية في النسختين المقبلتين لـ«الخليجية» و«الآسيوية».
وكانت نتائج الجولة الأخيرة قد أسفرت عن فوز العين على عجمان 3/صفر والجزيرة على الوصل 3/صفر، والأهلي على الوحدة 3/1 والرمس على النصر بالنتيجة نفسها.
من ناحيته أكد مبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة بني ياس أن إنجاز الفريق ثمرة الاهتمام والمتابعة بجميع الألعاب، مما كان له انعكاساته الإيجابية في احتفاظ الفريق الأول بدرع الدوري للمرة الثانية على التوالي.
وأشار إلى أن مجلس الإدارة يحرص على الاهتمام بجميع الألعاب والسعي من أجل توفير عوامل النجاح لها، مبينا أن «الطائرة» تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق الإستراتيجية الموضوعة في ظل اهتمام المجلس بكل البطولات، حتى تنجح فرق النادي المختلفة في رسم صورة طيبة عن القلعة السماوية.
وقال: «الطائرة» تستحق الإنجاز الذي أكد أن الفريق الأول يسير على الطريق الصحيح باهتمام مجلس الإدارة وشركة الألعاب الرياضية، برئاسة سهيل العامري، وأكبر دليل على ذلك احتفاظه بكأس الاتحاد ودرع الدوري مما سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة اللعبة خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه أكد سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية أن حضور «السماوي» في 8 نهائيات خلال موسمين يعد مكسباً للعبة.
وقال: «إن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي وجه بأن يكون الهدف الأساسي هو مد المنتخبات المختلفة باللاعبين، وخصوصاً أن بني ياس يملك لاعبين متميزين على صعيد المراحل السنية والفريق الأول».
ووجه العامري الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه واهتمامه، مبيناً أن الفريق يسعى لتمثيل الطائرة الإماراتية على أكمل وجه في «خليجي جدة».
وقال سعيد الكثيري المدير التنفيذي لشركة بني ياس للألعاب الرياضية إن «السماوي» يملك مقومات تكرار الإنجازات، حيث استفاد من مشاركته الأخيرة في البطولة العربية، والتي كان لها المردود الإيجابي في ختام الدوري ونتطلع أن يكون للفريق بصمة في بطولة الأندية الخليجية المقامة بجدة.

و عمت الفرحة اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني واحتفلوا في الصالة بالتتويج عقب انتهاء المباراة، وارتسمت السعادة علي وجه الصربي بوجان مدرب الفريق والذي آلت إليه مقاليد تدريب الفريق خلال الأشهر الماضية، وأعرب عن سعادته باللقب الأول مع الفريق مما يضاعف من عمله خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من النجاحات.
واختتم المدرب حديثه مشدداً على أهمية المرحلة المقبلة، مبيناً أن الحديث عن مستقبله مع الفريق سابق لأوانه، بينما وصف عبدالله علي سيف لاعب بني ياس احتفاظ الفريق بدرع الدوري بـ «المنطقي» مشيرا إلى أن اللقب له طعم خاص خصوصا أنه يأتي قبل المشاركة في بطولة الأندية الخليجية والتي نسعى خلالها لحصد النتائج الإيجابية.


ترويسة 10
يشارك بني ياس والعين والشباب والجزيرة والوصل الخمسة الكبار في الدوري في كأس نائب رئيس الدولة التي ستنطلق الجمعة المقبل وفق لوائح البطولة.


سالم الكثيري: الإنجاز ثمرة جهد الإدارة
دبي (الاتحاد)
هنأ سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس اتحاد الطائرة، أسرة بني ياس باحتفاظ الفريق الأول للكرة الطائرة بدرع الرجال، والذي جاء ثمرة الجهد الذي تبذله إدارة النادي.

وقال: «العين والشباب يستحقان الإشادة على المستوى الذي ظهرا به في الدوري، مما انعكس على المستوى الفني العام للمسابقة، المستوى الفني الجيد للدوري سينعكس على بقية البطولات التي نتطلع من خلالها لمستويات فنية راقية تعكس مستوى الأندية، حتى تجني منتخباتنا الوطنية المختلفة ثمار ذلك في مشاركاتها المقبلة، وخصوصاً منتخب تحت 23 سنة الذي يخوض تحدي كأس العالم المقامة بالدولة في أغسطس المقبل.


المنهالي: قوة دفع لـ «الخليجية»
دبي (الاتحاد)

أكد رياض المنهالي مدير الطائرة بنادي بني ياس أن احتفاظ الفريق بالدرع، يعزز الإنجازات التي حققها في الموسم الماضي بحصوله على كاس الاتحاد ودرع الدوري للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، مشيراً إلى فريقه يتعامل مع البطولات بالقطعة، حيث ظل يخدم نفسه بنفسه مما أهله للوصول إلى منصة التتويج عن جدارة.

وقال: «بني ياس استفاد من مشاركته العربية ومعسكره بدبي موجهاً الشكر إلى إدارة نادي الوصل التي فتحت له صالته للتدريب بها، معتبراً الإنجاز الذي تحقق قوة دفع للفريق في البطولة الخليجية».
وتابع: «طائرة بني ياس على الطريق الصحيح ونسعى للمحافظة على المكتسبات التي حققها الفريق الأول بحصوله على بطولتين في الموسم الماضي، وتكرار المشهد نفسه هذا الموسم بفوزه بكأس الاتحاد للموسم الثاني على التوالي، والاحتفاظ بدرع الدوري متطلعاً لحصد المزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة التي تتطلب جهداًً كبيراً من الأندية في جميع البطولات لتحقيق ما يصبو إليه الجميع».


يوسف الملا: بني ياس قدم مستويات عالية
دبي (الاتحاد)

وصف يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة دوري هذا الموسم بالقوي، خصوصاً أن 3 فرق ظلت تتنافس على اللقب حتى الجولة الأخيرة، مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام.

وهنأ رئيس الاتحاد لاعبي بني ياس والشباب على الأداء الذي قدموه في ختام الدوري، مشيراً إلى أن «السماوي» قدم مستويات جيدة مستفيداً من مشاركته الأخيرة في البطولة العربية، والتي كان لها الأثر الكبير في مباراته أمام الشباب والتي ظهر خلالها بمستوى جيد. وقال الملا: «إن المستوى الذي لعب به الفريقان سيكون له انعكاساته الإيجابية على مسابقة كأس نائب رئيس الدولة، والتي نتطلع لتحقيق جميع الأهداف التي تقام من أجلها».

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»