الاتحاد

الرياضي

جولة للإعلاميين في "دبي أرينا" اليوم

«دبي أرينا» صرح جديد للرياضية الإماراتية (الاتحاد)

«دبي أرينا» صرح جديد للرياضية الإماراتية (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تعقد «مراس» جولة تعريفية لوسائل الإعلام صباح اليوم، للكشف عن «دبي أرينا» الصالة المغلقة المكيفة متعددة الأغراض، التي تعد أحدث المرافق الرياضية والترفيهية في منطقة «سيتي ووك» في دبي، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كصالة مغطاة متعددة الاستخدامات، بطاقة استيعابية تصل إلى 17 ألف شخص.
وتفسح الجولة أمام وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، المجال للتعرف إلى تفاصيل ومكونات المشروع، الذي يعد أحد أكبر وجهات الفعاليات والضيافة في العالم، والذي من شأنه أن يعزز مكانة دبي على خريطة السياحة والترفيه العائلي عالمياً، وبما يتناغم مع أهداف الإمارة ضمن الرؤية السياحية 2020، الهادفة لجعل دبي الخيار الأول للمسافرين حول العالم بغرض الترفيه أو الأعمال، و«استراتيجية دبي السياحية» الرامية إلى استقطاب ما بين 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022، وزيادة العدد إلى نحو 25 مليون زائر بحلول عام 2025.
وتتمتع «دبي أرينا» بالعديد من المميزات، من بينها تصميمها الذي يسمح باستضافة نوعيات مختلفة من الفعاليات على مدار العام، سواء الرياضية أو الترفيهية، وذلك بفضل كونها مغطاة، ما يستبعد عنصر التأثيرات المناخية في فصول السنة كافة. وقد روعي في تصميم الأرينا أرقى المواصفات التي تُعنى براحة روادها، حيث تم تزويدها بمواقف للسيارات، و46 جناحاً للضيافة، كما تتميز المنطقة المحيطة بالمساحات الخضراء التي تضفي جمالاً إضافياً، يتناسب مع التصميم الخارجي للصالة المغطاة التي يقدر وزن سقفها بنحو 4000 طن. وستحمل الصالة اسم «كوكا كولا أرينا» كمسمى تجاري، بعد بيع الحقوق التجارية في خطوة لدعم التكلفة التشغيلية، فيما يتوقع أن تكون محطة جاذبة للعديد من الأحداث العالمية في الفترة المقبلة، مع توقعات بحضور الجماهير بأعداد كبيرة، نظراً لوجود الصالة في موقع متوسط في دبي.

اقرأ أيضا

سولسكاير: مانشستر يونايتد سيحصد مركزاً مؤهلاً لدوري الأبطال