الاتحاد

الرياضي

«الشملان» يهدي الكويت الذهبية الثانية ويصعد بها لـ«الثالث»

أبوظبي (الاتحاد)

بسطت الكويت سيطرتها على مسابقة سلاح السابر للناشئين، مع ختام فعاليات اليوم السادس للبطولة الآسيوية للناشئين والأشبال بالمبارزة، التي تحتضنها صالة عصب الرياضي بالمعهد البترولي بأبوظبي، لتعتلي منصة التتويج للمرة الثانية في البطولة عبر البطلين بندر الشملان (ذهبية) ويوسف الشملان (برونزية).

وحصد الكويتي بندر الشملان ذهبية سلاح (السابر) بعدما تفوق على الأوزبكي كريم نورزهان في المباراة الختامية بنتيجة (15-8) ليقنع الخاسر بالميدالية الفضية، فيما ذهبت الميداليتان البرونزيتان للكويتي يوسف الشملان والفلبيني جوزيه إيمانويل. وكان مشوار بندر الشملان في هذه المسابقة مزدحماً بالمواجهات الصعبة، أمام أبطال اللعبة في القارة الصفراء وأبرزهم الكوري الجنوبي جونج جيسينج والذي تخطاه الشملان بفارق نقطة واحدة (15-14) في الأدوار التمهيدية، فيما أجبرته قرعة البطولة على مواجهة مواطنه يوسف الشملان في الدور نصف النهائي، فكانت الغلبة لبندر بنتيجة (15-14) علماً بأن يوسف كان قد سبق له الفوز بذهبية سلاح السابر للأشبال في اليوم الأول للبطولة.
وفي سلاح الآيبيه للناشئات نجحت الأوزبكية في اعتلاء منصة التتويج بطلة لهذه الفئة، بعد تفوقها على اللبنانية دومنيك طنوس في المباراة الختامية بنتيجة (15-11)، لتنال الخاسرة الميدالية الفضية، هي الأولى للمنتخب اللبناني في هذه البطولة، فيما تقاسمت اليابانية آيومي سيتو وكامونج شو من هونج كونج الميدالية البرونزية.
وتناوب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، على توزيع الميداليات على الأبطال الفائزين، مع ختام فعاليات اليوم السادس بصحبة رؤساء الوفود المشاركة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والضيوف ورعاة هذا الحدث الكبير.
وأبى المنتخب الياباني المتصدر ترتيب الميداليات أن يغيب عن منصات التتويج، فرغم عدم نجاحه في حصد المزيد من الذهب في اليوم السادس، إلا أنه قنع بميدالية برونزية واحدة كانت من نصيب آيومي سيتو، فيما من المتوقع أن ينافس المنتخب الياباني بقوة على ميداليات فرق الناشئين والناشئات اليوم وغداً بحسب التوقعات.

وتتواصل اليوم فعاليات البطولة بإقامة نزالات سلاح الآيبيه لفرق لناشئين، بدءاً من الساعة التاسعة، فيما ستنطلق الساعة العاشرة نزالات السابر لفرق الناشئين، على أن تبدأ نزالات سلاح الفلوريه للناشئات في تمام الساعة الحادية عشرة لتمتد المنافسات حتى الساعة الخامسة مساء موعد بدء المباريات الختامية.

وينتظر أن تختتم البطولة يوم غد الاثنين والذي سيشهد نزالات الفلوريه للناشئين ونزالات الآيبيه للناشئات ونزالات السابر للناشئات، على أن تقام المباريات الختامية في تمام الساعة الخامسة، ليعقبها مباشرة مراسم التتويج والتي سيسدل من خلالها الستارة على فعاليات هذه البطولة بعدما انطلقت رسمياً يوم الثامن والعشرين من الشهر الماضي.


بندر الشملان: طموحي مونديال أوزباكستان
أبوظبي (الاتحاد)

أعرب بندر الشملان البطل الكويتي الحاصل على ذهبية آسيا لسلاح السابر، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي جاء تتويجاً لجهود كبيرة بذلها خلال خمس سنوات، مشيراً إلى أن مشواره مع اللعبة تخلله الفوز بفضية سلاح السابر ببطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن وبرونزية الفرق لذات السلاح.

وكشف الشملان أنه واجه صعوبة كبيرة قبل أن ينجح في بلوغ منصة التتويج، مشيراً إلى أن البطولة تشهد مشاركة نخبة من أبطال القارة، وهو ما اضطره إلى بذل جهود مضاعفة بغية المنافسة على المركز الأول، لينجح في تحقيق هذا الإنجاز الفريد له على الصعيد الشخصي، مضيفاً أنه يسعى إلى مواصلة مسلسل الإنجازات في المستقبل، وقال: «هدفي المنافسة على إنجاز أكبر عندما أشارك في بطولة العالم المقررة في أوزبكستان الشهر المقبل والتي يسعى الاتحاد الكويتي إلى وضع بصمة واضحة على منافساتها».
وأشاد الشملان بالتنظيم المثالي للبطولة الآسيوية فالأجواء الجميلة كانت مشجعة له على اللعب على حد وصفه، معرباً عن امتنانه لأسرة الاتحاد الإماراتي على حفاوة الضيافة والاستقبال.


طنوس: أجواء تنظيمية رائعة
أبوظبي (الاتحاد)

المبارزة اللبنانية المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية دومنيك طنوس قالت خلال حديثها لـ «الاتحاد»: «البطولة قوية والدول المشاركة قدمت العديد من الوجوه الجديدة والتي سيكون لها شأن كبير في المستقبل سواء على صعيد القارة الآسيوية أو العالم». واضافت طنوس: «كنت أطمح إلى الفور بذهبية سلاح الآيبيه للناشئات لكني لم أكن في يومي بسبب ظروف الإرهاق واشتداد المنافسة وهو ما ثبط من حضوري في المباراة الختامية والتي خسرتها بنتيجة 11-15».

وأبدت طنوس سعادتها للتواجد في الإمارات وبالأجواء المثالية للبطولة التي توازي تنظيم البطولات العالمية، إلى جانب الإقامة المريحة التي وفرتها اللجنة المنظمة العليا لكافة المشاركين.

اليابان مستمرة في الصدارة


أبوظبي (الاتحاد)

واصلت اليابان صدارتها سلم الترتيب العام للدول الفائزة بالميداليات مع انتهاء اليوم السادس من عمر البطولة، برصيد (8 ميداليات ذهبية، 5 فضيات و5 برونزيات)، وحلت سنغافورة في المركز الثاني بذهبيتين، 5 فضيات و6 برونزيات، فيما صعدت الكويت إلى المرتبة الثالثة وفي رصيدها (ذهبيتان وبرونزيتان)، أوزبكستان في المرتبة الرابعة (ذهبيتان وبرونزية واحدة)، هونج كونج في المرتبة الخامسة (ذهبية وفضية و6 برونزيات)، كازاخستان في المرتبة السادسة (ذهبية واحدة وفضية واحدة و4 برونزيات)، كوريا الجنوبية في المرتبة السابعة (فضيتان وبرونزية)، تايوان ولبنان في المرتبة الثامنة وفي جعبة كل منهما (فضية واحدة)، السعودية في المرتبة التاسعة (3 برونزيات)، فيما حلت في المرتبة العاشرة أربع دول هي تايلاند وأستراليا وفيتنام والفلبين وفي جعبة كل دولة برونزية واحدة.

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»