الاتحاد

ألوان

«دبي للتسوق» يتألق في «رحلة الـ20 عاماً»

العروض الفنية  تنال إعجاب الزوار (من المصدر)

العروض الفنية تنال إعجاب الزوار (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
تتواصل فعاليات الدورة العشرين لـمهرجان دبي للتسوق 2015، الذي انطلق 1 يناير الجاري حتى فبراير المقبل تحت شعار «رحلة عشرين عاماً.. والعالم يحتفل»، وسط عروض مميزة للألعاب النارية مبنية على السلامة والجودة، تمتزج فيها الألوان مشكلة لوحات فنية وأشكالا تبعث في النفس الفرحة والبهجة، وأعرب الزوار عن فرحتهم بالألعاب النارية التي أُطلقت في «ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس» سماء دبي خلال الأسبوع الأول من الاحتفالات، ويمكن متابعة أجواء البهجة والمرح للألعاب النارية اليوم على شاطئ فزاع وعلى مدى 7 أيام حتى 14 يناير الجاري.
«صور الأزياء»
وانطلقت أمس فعالية «معرض دبي لصور الأزياء»، الذي يحتوي مجموعة أعمال تم اختيارها من معرض كان الدولي لصور الأزياء في فرنسا، وسيتم خلاله تسليط الضوء على مواضيع الجمال والموضة وأسلوب الحياة المتعلق بالأزياء.
ويضم المعرض في الفترة ما بين 7 إلى 14 يناير 2015 بمول الإمارات مجموعة من الصور لمصورين إماراتيين هم: ناصر علي وفاطمة هلال، بالإضافة إلى مها نصرة إيدي، التي ولدت في لبنان، وعاطف أبوسمرة من السودان، وعادل رشيد من سوريا.
وقالت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات والمهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إن الفنون جزء لا يتجزأ من الحياة الثقافية في دبي.
«عباتي»
ويحظى عشاق الأزياء في دبي خلال المهرجان بلمسة أناقة عربية خلال فعاليات فعالية أزياء «عباتي»، التي تعود للعام الثاني على التوالي بفضل النجاح الاستثنائي الذي حققه خلال الدورة الـ 19 للمهرجان، وتمثل منصة متخصصة بالأزياء تسلط الضوء على أحدث صيحات التصاميم .
تقام عروض أزياء فعالية «عباتي» هذا العام في 19 و20 يناير الجاري في فندق أرماني دبي، وسيتم خلال اليوم الأول من الفعالية عرض مجموعات لمصممين مميزين وماركات معروفة منهم روبير أبي نادر، وهانيا، وماكوين، وبيدازيلد، ومها غلاييني، أما في اليوم الثاني سيتم عرض مجموعات أخرى .
وسيتسنى للجمهور في دبي مول من 14 إلى 16 يناير فرصة مشاهدة التصاميم الفريدة التي سيتم تقديمها خلال فعالية أزياء عباتي، إذ سيتم تجهيز منطقة سوق أتريوم بمنصات لعرض بعض المنتجات مثل العبايات والقفطان وغيرها.
وتنطلق اليوم فعالية «ماك» والبراعة الفنية الفورية، التي تقام في بلومينغديلز في دبي مول، ويتسنى لزوار بلومينغديلز فرصة الحصول على تجربة مكياج مجانية.
عرض مسرحي
ويستمر العرض المسرحي الموسيقي «ماما ميا» في إمتاع الجمهور بما يتضمنه من مؤثرات صوتية وضوئية في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي، لغاية السبت المقبل حيث تقدم العروض 8 و9 يناير الساعة 5 و9 مساءً، وفي 10 يناير 4 و8 مساءً.
وتدور أحداث القصة عندما تكون صوفي تتحضر ليوم زفافها، لتكتشف أثناء التحضيرات مذكرات والدتها التي كتبتها، وتبدأ معها الأحداث المشوقة للمسرحية الغنائية التي ألفتها الكاتبة البريطانية كاثرين جونسون.

اقرأ أيضا