الاتحاد

الاقتصادي

«دبي التجاري العالمي» يستضيف 6 فعاليات خلال يناير

زوار لمركز دبي التجاري العالمي حيث تزدحم أجندة الفعاليات التي يستضيفها العام الحالي

زوار لمركز دبي التجاري العالمي حيث تزدحم أجندة الفعاليات التي يستضيفها العام الحالي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي 6 معارض ومؤتمرات خلال شهر يناير الحالي، يتوقع أن تستقطب ما يزيد على 4500 عارض من أكثر من 100 دولة، إلى جانب 110 آلاف زائر، بحسب بيان صحفي أمس.
وأوضح بيان المركز أن عدداً من كبريات الشركات العالمية ستكون حاضرة في الفعاليات.
والمعارض والمؤتمرات هي على الترتيب “المعرض التجاري الدولي لصناعة البلاستيك والمطاط”، و”المؤتمر والمعرض التجاري للأمن والسلامة انترسيك”، و”معرض التعليم في المملكة المتحدة”، و”مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي”، و”معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية”، و”معرض ومؤتمر الصحة العربي”.
وأرجع المركز في بيانه ارتفاع عدد الزوار المتوقع إلى تنامي الثقة بالنشاط التجاري في منطقة الشرق الأوسط، وإطلاق مزيد من رحلات الطيران المباشر من وإلى مدينة دبي، وهو ما يعزز دورها الحيوي كمركز عالمي للأعمال والتجارة في المنطقة، ويرسخ مكانتها كواحدة من أفضل اللاعبين العالميين في صناعة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات.
وتخدم الفعاليات المقامة بمركز دبي التجاري العالمي التي تعد من أبرز الأحداث التي تستضيفها المنطقة في بداية العام الجديد قطاعات العناية الصحية، والتكنولوجيا الحيوية وصناعة البلاستيك والمطاط والأمن والسلامة والتعليم والبنية التحتية، والموارد البشرية، والتصميمات الإعلانية.
وتشكّل أجندة فعاليات المركز خلال شهر يناير قاعدة قوية لعام جديد يعِدُ بنتائج مثمرة ودفعة كبيرة لمسيرة تطوير الأعمال في الدولة، مع التركيز على استقطاب أرقى فئات العارضين والزوار، تبعاً للبيان الصحفي.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: “سيواصل المركز من خلال جدول حافل بالأحداث البارزة هذا العام لعب دوره كمظلة تجمع العاملين المتخصصين في كل صناعة”. كما ستواصل الفعاليات المقامة به تعزيز مكانتها كمنصة مثالية لإطلاق المنتجات وتوفير فرص التواصل بين الشركات العارضة وأرقى فئات الزوار الذين يفدون للمشاركة بمختلف الفعاليات من مختلف مناطق العالم، بحسب المري.
وتقام دورة العام الحالي من “معرض الصحة العربي” ثاني أكبر المعارض الصحية على مستوى العالم في الفترة من 24 إلى 27 يناير، ويتوقع أن يصل عدد العارضين إلى أكثر من 2700 عارض.
وشهدت دورة العام الماضي مشاركة 66 ألف زائر متخصص ومندوب وأكثر من 2600 عارض من 58 دولة حول العالم بزيادة قدرها 20% عن العام الذي سبقه.
ومن المتوقع أن تضيف الدورة الحالية مزيداً من النجاح للمعرض الأكبر على مستوى المنطقة في قطاع الرعاية الصحية من خلال انعقاد 18 مؤتمراً طبياً معتمداً، ومشاركة أكثر من 500 متحدث رسمي رفيع المستوى وبإطلاق العديد من الأجنحة الجديدة للدول المشاركة مثل اليابان وهونج كونج والأرجنتين وسنغافورة.
ويجسد هذا الحدث المشهد العالمي لقطاع الرعاية الصحية بكامل أطيافه، ويتسم برنامج المؤتمرات في الحدث بالعالمية والتكامل ويجتذب مشاركين على أرقى مستوى مهني، وهو ما يؤكد أهمية الحدث كمنصة التقاء عالمية ومثالية لكافة الأعمال ذات الصلة بهذا القطاع.
وتبدأ أولى فعاليات العام اليوم بـ “المعرض التجاري الدولي لصناعة البلاستيك والمطاط” الذي يستمر على مدى 4 أيام، وهو أهم ملتقى للمعنيين بصناعة البلاستيك والمطاط في المنطقة. ويتسم الحدث بشموليته ووصوله لنطاق واسع من الأسواق الشرق أوسطية، وتبرز أهمية المعرض من خلال عقد صفقات كبيرة ومهمة في هذه الصناعة وتقديم الشركات أحدث حلول المنتجات، والتقنيات المتطورة والابتكارات الثورية. وتركز الدورة الحالية - العاشرة - على التحديات التي يواجهها نمو قطاع البلاستيك الخام والبتروكيماويات في المنطقة.
ويقام “معرض ومؤتمر انترسيك التجاري” في الفترة من 16 إلى 18 يناير، ويستضيف أكثر من 22 ألف زائر من 96 دولة حول العالم، وأكثر من 800 عارض. ويجمع هذا المعرض بين السمات الدولية القوية والتأثير الإقليمي المهم، وهو من أكبر معارض الأمن والسلامة وأكثرها شمولية في منطقة الشرق الأوسط.
ويتضمن عرض أحدث التقنيات في مجال الأمن التجاري وأمن المعلومات، والأمن الداخلي والشرطة، والإطفاء والإنقاذ، والسلامة والصحة.
وينعقد “مؤتمر التعليم في المملكة المتحدة” على مدى يومين في الفترة من 17 إلى 18 يناير، ويجلب نحو 50 من مؤسسات التعليم والتعليم العالي بالمملكة المتحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل منح طلاب الإمارات الراغبين في التعليم في المملكة المتحدة فرصة الالتقاء بالمسؤولين عن هذه المعاهد.
كما تجري اجتماعات “مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي” الذي يقام في دبي للمرة الأولى على مدى يومي 19 و20 يناير، وتنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
ويتم خلال المؤتمر التركيز على السياسات والاستراتيجيات والحلول الابتكارية للموارد البشرية في الشرق الأوسط والتحديات المستقبلية في هذا المجال.
ويجمع هذا الحدث الدولي مختلف الكيانات الكبيرة بالقطاع العام مع كبار تنفيذي القطاع الخاص، ما يؤدي لدفع عجلة التطور بالنسبة لوظائف الأعمال الهامة مثل الموارد البشرية.
أما “معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية”، فهو معرض متخصص في صناعة اللافتات الإعلانية والإعلام الخارجي والشاشات والطباعة الرقمية، وهو أكبر معرض من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. ويلقى الحدث اهتماماً من السوق الإقليمية والدولية، ويستقطب كبار لاعبي هذه الصناعة الذين يتوقعون زيادة كبيرة في حجم أعمالهم خلال عام 2011.
ويقام المعرض بمركز معارض مطار دبي في الفترة من 24 إلى 26 يناير. وتتبع فعاليات شهر يناير عدد من الفعاليات المميزة الأخرى خلال شهر فبراير والأشهر التالية له من خلال انعقاد عدد آخر من المعارض والمؤتمرات البارزة في مقدمتها معرض الخليج للأغذية “جلفود”.
ويستضيف هذا الحدث 3500 عارض ويجتذب أكثر من 55 ألف زائر من 152 دولة. كما يشتمل جدول أحداث عام 2011 على عدد آخر من المؤتمرات والمعارض الدولية المهمة منها الدورة الـ37 للمؤتمر العالمي للمستشفيات في مارس، والدورة الـ 59 لمؤتمر الاتحاد الدولي للنقل العام (UITP) إلى جانب معرض التنقل ووسائل المواصلات في المدينة في أبريل، والمؤتمر السنوي للجمعية الدولية للقانونيين (IBA) في أكتوبر.

«بروج» تشارك في فعاليات مؤتمر «عرب بلاست» اليوم بدبي

أبوظبي (وام) - تشارك «بروج» في المعرض التجاري الدولي الخاص بصناعة البلاستيك والمطاط «عرب بلاست» الذي تبدأ فعالياته اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى الحادي عشر من يناير الحالي.
وستعرض «بروج» خلال المعرض قائمة واسعة من الحلول الفريدة والمبتكرة التي تستهدف دعم البنية التحتية لصناعة البلاستيك وتطوير سوق التغليف الآلي.
وستسلط الشركة الضوء على أحدث حلولها خلال المعرض الذي يعقد كل عامين، حيث ستقدم أحد أبرز الحلول الحديثة وهي توفير أنابيب فائقة الجودة للمشاريع الصناعية في المنطقة.
وفي سعيها لتوفير أفضل الحلول المبتكرة لهذه الصناعة تعمل بروج على استثمار مركز جديد في إمارة أبوظبي، حيث قامت بزيادة حجم الاستيعاب السنوي لمصنعها في الرويس إلى مليوني طن من البوليفين، وتطبيق مشروع بروج التوسعي الثالث والذي ستصبح طاقة استيعابه سنوياً 4,5 مليون طن.
وفي هذا الإطار، قال حسين سلطان لوتاه النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة «بروج» إن معرض «عرب بلاست» يعد فرصة فريدة للشركة لطرح حلولها وتسليط الضوء على الاستثمارات التي تقوم بها في الشرق الأوسط.
وقال إن دورة عام 2011 من المعرض تعد أكبر بـ25% من دورة عام 2009، وهذا ما يؤكد الطلب المتزايد على هذا القطاع الذي ينمو بشكل ملحوظ في سوق الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي