الاتحاد

الاقتصادي

جناح الشارقة يسجل حضوراً مميزاً في «بورصة برلين الدولية»

زوار لجناح الشارقة في أحد المعارض (أرشيفية)

زوار لجناح الشارقة في أحد المعارض (أرشيفية)

الشارقة (الاتحاد) - شهد اليوم الثاني من مشاركة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر الذي افتُتح في العاصمة الألمانية برلين في التاسع من الشهر الجاري إقبالاً تمثَّل في استقطاب الجناح لعدد من الفعاليات السياحية والاقتصادية، بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام وزوّار المعرض الذين حرصوا على الاستمتاع بتنوع الفعاليات الثقافية والتراثية التي تميز مشاركة الشارقة هذا العام.
وقال محمد علي النومان، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي، إن مشاركة الشارقة في معرض بورصة برلين تُعَّد الأبرز والأكبر ضمن مشاركاتها الدولية للعام 2011.
وأشار إلى أن مشاركة الشارقة للعام الرابع عشر على التوالي تأتي انطلاقاً من أهمية المعرض الذي يعتبر محفلاً سياحياً مهماً يواكب أهدافنا الترويجية، بالإضافة إلى حرصنا على تعزيز دورنا الريادي في الترويج لما تمتلكه إمارة الشارقة من عوامل جذب سياحية ثقافية وتراثية تثري مشاركتنا وتعمل على تطويرها عاماً بعد عام.
وأضاف النومان وفي سبيل الإعداد للمشاركة في هذا المحفل العالمي، قامت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بتنظيم عدد من اللقاءات وورش العمل مع المشاركين تحت مظلة الهيئة في معرض بورصة برلين من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في القطاع السياحي، وذلك للوقوف على آخر التطورات وجميع التحضيرات الخاصة بالمشاركة للظهور بصورة تتوافق مع ما وصلنا إليه من مفهوم ترويجي طموح يفي بمتطلبات المرحلة المقبلة.
وعن فعاليات الجناح التراثية وجديدها هذا العام، أكد النومان مبدأ عاملي التراث والثقافة اللذين يعدان أحد المقومات التي تشكل النسيج الاجتماعي لمجتمع الإمارات، والتي تحرص إمارة الشارقة على إحيائهما والترويج لهما في جميع المحافل الدولية، فجناح إمارة الشارقة هذا العام تتنوع فعالياته التراثية والثقافية عبر قرية تراثية تحمل عبق التراث بجميع مفرداته، وتحاكي بيئة الشارقة القديمة وموروثها القيم.
وأشار إلى أن الخطط الترويجية لهذا العام تتمحور حول تكثيف مشاركاتنا في مختلف المحافل الدولية ورسم استراتيجيات ترويجية تتضمن برامج وفعاليات سياحية تساهم في تطوير طريقة عرض منتج الشارقة السياحي وتحافظ على نهضة سياحية مستدامة تساهم بدورها في استقطاب المزيد من السياح.
ويشار إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نظمّت مشاركة وفد إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة، برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وممثلين عن 11 هيئة من القطاعين الحكومي والخاص، تمثل إمارة الشارقة في هذا المعرض.

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات