الاتحاد

الاقتصادي

«فلاي دبي» تسير رحلتين أسبوعياً إلى سوهاج بمصر

دبي (الاتحاد) - تسير شركة فلاي دبي خدمة جديدة بين دبي وسوهاج في مصر. في 6 أبريل المقبل وبواقع مرّتين في الأسبوع كلّ أربعاء وأحد.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنها بهذا الخطّ الجديد تستبدل خدمتها الحالية إلى أسيوط، وقد جاء ذلك استجابةً لطلب العملاء المتزايد. وبالإضافة إلى الخدمتين إلى الإسكندرية والأقصر، يرسّخ الخطّ الجديد إلى سوهاج التزام “فلاي دبي” تجاه جمهورية مصر العربية.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي “إنّ تغيير اتجاهنا من أسيوط إلى سوهاج يعزّز حرصنا على توفير سفر مريح لركّابنا. لا شكّ في أنّ مصر استهلّت السنة وسط ظروف عصيبة غير أنّ السفر من البلاد وإليها لم يتوقّف”.
وأضاف “تتمتّع مصر والإمارات العربية المتّحدة بعلاقة وطيدة تعود إلى سنوات عديدة من التعاون، والجدير ذكره هو أنّ الجالية المصرية في دولة الإمارات تساهم بشكل بارز في نموّ الدولة المستمر. بالتالي، يسعدنا أن نعبّر عن التزامنا تجاه السوق المصري عبر إعلاننا اليوم عن تسيير خطّ جديد إلى البلاد، ونأمل أن يساهم ذلك في توطيد الروابط الثقافية والاقتصادية بين الدولتين.”
يُطلق على سوهاج لقب “عروس النيل”، وقد برزت هذه المدينة في الستينات حين أعيدت تسميتها تيمّناً بمحافظة سوهاج جرجا. وتضمّ المدينة مسجد العارف بالله والفرشوتي، كما تقع على مقربة من أبرز المواقع السياحية مثل الديرين الأبيض والأحمر، ومدينة أخميم، والمعبد الذي بناه بطليموس الخامس عشر (قيصرون) للإلهة تريفيس. إلى ذلك، تُعتبر سوهاج مركزاً ثقافياً، وذلك بفضل جامعة سوهاج التي برزت كأحد المعاهد الأكاديمية ذات السمعة المرموقة في مصر.

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية