الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الدار» تطلق مبيعات «ليا» في جزيرة ياس

«الدار» تطلق مبيعات «ليا» في جزيرة ياس
16 ابريل 2019 02:13

أبوظبي(الاتحاد)

تطلق شركة الدار العقارية اليوم، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، مبيعات مشروع «لِيا» على الواجهة البحرية للساحل الشمالي لجزيرة ياس، والذي يضم 238 قطعة أرض، بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم، وبمساحات تتراوح بين 405 و1800 متر مربع.
ونظمت الشركة أمس، لقاءً تعريفياً بمركز مبيعات الدار في جزيرة ياس، حيث استقبلت عدداً من العملاء الراغبين في شراء أراضٍ بالمشروع.
وقال راشد العميرة، مدير إدارة تطوير المشاريع في شركة الدار العقارية، لـ «الاتحاد»: إن إطلاق مشروع «ليا» جاء بعد دراسة وافية للسوق، حيث تم رصد طلب مرتفع على الأراضي بأبوظبي، وهو ما شجع الشركة على طرح المشروع.
وأضاف أن الشركة استقبلت أمس ردود فعل إيجابية من العملاء الراغبين في شراء أراضٍ بمشروع «ليا»، لاسيما في ظل توفر خطط سداد ميسرة عبر سداد 40% خلال فترة الإنشاء، و60% عند التسليم، حيث سيتم سداد 5% كدفعة أولى، و35% حتى التسليم، ما يعادل 50 ألف درهم تقريباً دفعة أولى، ثم 350 ألفاً خلال فترة الإنشاء، والتي تمتد حتى موعد التسليم بحلول الربع الأخير من 2021.
وذكر العميرة، أنه من المقرر بدء تنفيذ الإنشاء بالمشروع نهاية العام الحالي، والتي تشمل تنفيذ البنية التحتية وكافة مرافق المشروع.
ويقع مشروع «ليا» بالقرب من مشروع ياس إيكرز، ويشمل حدائق ومتنزهات وممرات مطلة على المساحات المائية، وسيتمكن سكان «لِيا» من الاستفادة من جميع المرافق ووسائل الراحة المتوافرة في ياس إيكرز، والتي تشمل الحدائق وأحواض السباحة ومناطق الألعاب ومرافق رياضية، ومناطق للشواء، ومدارس، ومساجد، وملعب ياس إيكرز للغولف. وتم طرح مشروع «ياس إيكرز» في جزيرة ياس، عام 2016، حيث تم طرح 3 مراحل للبيع بالمشروع، ضمت 652 فيلا، حيث كشفت «الدار» مؤخراً عن تجهيز فلل العرض بالكامل وافتتاحها في مشروع «ياس إيكرز»، حيث تتواصل الأعمال الإنشائية في الفلل الـ652 التي تم إطلاقها، وتم الانتهاء من تجهيز شبكات المرافق الرئيسة، متوقعة بدء تسليم الوحدات في عام 2019. وأوضح العميرة أن السعر التنافسي بالمشروع يستقطب شريحة واسعة من العملاء، لاسيما من المواطنين الراغبين في شراء أراضٍ وبناء منازل عليها.
وأكد أن إطلاق مشروع «لِيا» جاء بعد نجاح مبيعات مشروع الريمان، والذي تم إطلاقه في يناير الماضي، حيث تم بيع جميع الأراضي، وسط إقبال فاق التوقعات.
وطرحت شركة «الدار» العقارية مؤخراً مشروع «الريمان» بمنطقة الشامخة بقيمة ملياري درهم، والذي يضم 786 قطعة أرض سكنية مخصصة لبناء الفلل، و220 قطعة أرض تجارية مخصصة للمباني التي تضم محال وشققاً سكنية، حيث تم بيع كامل الأراضي السكنية، فضلاً عن بيع معظم الأراضي التجارية، لتحقق «الدار» مبيعات بنحو 1.6 مليار درهم.
وبدأت الأسعار بالمشروع من 690 ألف درهم لقطع أراضي الفلل، و4.69 مليون درهم لقطع الأراضي التجارية، حيث تتوافر أراضي الفلل بمساحات 500 إلى 1000 متر مربع، فيما تتوافر مساحات أراضي المباني بـ 4.5 و5.3 و7 آلاف متر مربع.
وذكر العميرة أن الشركة تستعرض اليوم خلال مشاركتها في «سيتي سكيب» كافة مشاريعها التي توفر وحدات متنوعة للبيع.
وأشار العميرة إلى عدة عوامل تسهم في دعم النشاط بالسوق العقاري في أبوظبي، وفي مقدمتها ما تشهده أبوظبي خلال الفترة الحالية من إنشاء العديد من المشاريع الاستراتيجية والمرافق السياحية الرائدة، مثل مشروع المطار الجديد، ومتحف اللوفر، وعالم وارنر براذر.
وذكر أن توالي إقرار العديد من التشريعات والقوانين المنظمة للسوق العقاري في أبوظبي، أسهم كذلك في جذب المزيد من المستثمرين للسوق، لاسيما مع دخول قانون تنظيم السوق العقاري بأبوظبي حيز التنفيذ منذ مطلع 2016.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©