الاتحاد

الاقتصادي

اختتام أعمال الاجتماع الإقليمي لتوزيع البيانات المركزية بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت هيئة تنظيم الاتصالات، بمشاركة القوات المسلحة ممثلة بالقوات الجوية، أعمال الاجتماع الإقليمي لتوزيع البيانات الجنوبية المركزية، والذي عقد بمقر نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وأنهى أعماله أمس.
وشارك في الاجتماع وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات، يضم كلاً من الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، والقوات الجوية، إضافة إلى أعضاء من الدول الواقعة، والمنضمة إلى القطاع الجنوبي، وهي الإمارات والسعودية ونيجيريا وإسبانيا والجزائر، وممثلي منظمة الكوسباس -سارسات المعنية بالبحث والإنقاذ.
وبحسب بيان صحفي، ناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات، منها برنامج البحث والإنقاذ ومدى توفير ملتقى ملائم لمناقشة التعاون الجاري والمستقبلي في منطقة توزيع البيانات الجنوبية المركزية بين أعضاء المنطقة.
كما جرى مناقشة فوائد المنظمة الدولية للكوسبا-سارسات وخدمات البحث والإنقاذ في المنطقة الجنوبية المركزية.
واستعرض الاجتماع وفقاً للبيان بعض الجوانب الفنية المتعلقة بوسائل البحث والإنقاذ، شاملاً مناقشة الأمور المتعلقة باستقبال إشارات الاستغاثة الصادرة من المرشدات اللاسلكية، وكيفية اعتماد وتسجيل هذه المرشدات من قبل إدارات الدول المعنية في دول مجلس التعاون الخليجي.
واعتبر فريق إدارة الطيف الترددي والشؤون الدولية، الذي مثل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أن الاجتماع خطوة بناءة تجاه توحيد التعاون بين أعضاء القطاع الجنوبي المركزي، والذي يضم الدول الخمس.
كما أشاد بالتعاون القائم بين الهيئة والقوات الجوية.

اقرأ أيضا

مصر الشريك التجاري الأول لدبي في أفريقيا