الاتحاد

الاقتصادي

«دوكاب» تواصل تركيب الماكينات في مصنع الكابلات الجديد

دبي (الاتحاد) - أكدت شركة دبي للكابلات “دوكاب” أنها تنفذ عمليات تركيب الماكينات في مصنعها الجديد لكابلات الجهد العالي في جبل علي، وفق الجدول الزمني المحدد، ليصبح أول مرفق بهذه النوعية في المنطقة.
وسيرفع المصنع الجديد الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 30 ألف طن سنوياً. وقال جون فيل، الرئيس التنفيذي لشركة دوكاب، في بيان أمس “تبلغ تكلفة المصنع الجديد 500 مليون درهم، وهو مشروع مشترك بيننا وبين وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي”. وأضاف “سيساهم المشروع الجديد في توسيع نطاق منتجات الشركة لكابلات ذات جهد عالٍ تصل حتى 400 ألف فولت، والذي يغطي أعلى جهد مستخدم حالياً في دول مجلس التعاون الخليجي”. وبين أن الشركة تقوم باستيراد الجزء الأكبر من آلات مصنع الكابلات ذات الجهد العالي من موردين أوروبيين، حيث يقوم فريق خبراء التركيب لهؤلاء الموردين بتقديم المساعدة لفريق مشروع “دوكاب” لتسهيل عمليات التركيب والتشغيل. وعند بدء عملية التصنيع في المصنع.
وأفاد جون بأن دوكاب تتوقع أن يصل حجم مبيعاتها إلى حوالي مليار درهم من الكابلات والخدمات المرتبطة بها سنوياً، وهذا بدوره سيساهم في ترسيخ المكانة الرائدة للشركة في السوق العالمية. وشاركت “دوكاب” كراعٍ رئيسي في الدورة الـ13 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس2011”، الذي اختتم فعالياته أمس، وقامت خلاله بعرض مجموعتها الكاملة من كابلات الطاقة والإكسسوارات والمنتجات النحاسية.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع