الاتحاد

الاقتصادي

مجموعة «بي 6» للأغذية ترصد 50 مليون درهم لاستثمارات 2011

رصدت مجموعة “بي 6” الإماراتية العاملة في مجالات الضيافة والفندقة والأغذية 50 مليون درهم ضمن خطتها للتوسع في عام 2011 في جميع أنحاء الدولة.
وأعلنت الشركة تسجيلها زيادة في عدد موظفيها بنسبة 50% عام 2010.
وقال عمر رشيد الفلاسي، رئيس مجموعة شركات “بي 6”، في بيان أمس “نتوقع نمو إيرادات الشركة بنسبة 40% للسنة المالية 2010 مقارنة بالسنة المالية التي سبقتها”.
وأضاف أن الشركة تعمل على توقيع العديد من العقود الضخمة في الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي يضعها في موقع مناسب لتعزيز استثماراتها في قطاع الضيافة والمأكولات الإماراتي.
ولفت إلى أن شركات الضيافة والمأكولات والمشروبات في المنطقة في الفترة الحالية تتبنى استراتيجية متحفظة في إنفاقها مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية، انعكاساً لأوضاع قطاع الضيافة والفندقة في منطقة الخليج.
وبين أن الشركات تعمل في الوقت الحالي بشكلٍ مدروسٍ وطويل الأمد لتؤمن متطلبات المنطقة المتزايدة في مجالات الضيافة المختلفة. وقال الفلاسي: “إن قطاع الضيافة في دبي يتمتع بديناميكية ومرونة عاليتين في التكيف مع وضع السوق الراهن”.
وأضاف أن منطقة الخليج هي المستورد الأكبر في المنطقة للمأكولات، حيث تبلغ نسبة مستورداتها أكثر من 90% من مجمل استيرادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها.
وتعد دولة الإمارات بفضل موقعها المميز كمركز إعادة تصدير عالمي أحد أكبر مستوردي المأكولات في المنطقة رغم عدد سكانها القليل.
وأشار إلى أن إحصاءات صادرة عن مركز “بيزنس مونوتير” الدولي، تفيد بأن استهلاك دولة الإمارات في قطاع الضيافة والفندقة والأغذية بلغ قرابة 25 مليار درهم عام 2009.
وتوقع المركز أن تأتي الأرقام النهائية للعام الماضي 2010 في قطاع المأكولات في الإمارات بنمو 2,67% ليصل إجمالي الاستهلاك إلى أكثر من 25,6 مليار درهم.
وأضاف الفلاسي: “شهدت دولة الإمارات في السنوات القليلة الماضية نقلة في العادات الغذائية للمستهلكين، حيث دخل إلى السوق الإماراتية العديد من المطابخ الدولية.
وبين أن السوق الإماراتية توفر فرصاً نوعية لشركات الأغذية لتعزيز وجودها في جميع أسواق المنطقة لطبيعة هذه السوق كنقطة عبور إلى المنطقة بأسرها، وحقق قطاع تجارة الأغذية في الإمارات في الفترة الأخيرة نمواً متزايداً.
وبحسب أرقام مركز “بيزنس مونوتير” الدولي، بلغت الاستثمارات الحكومية في دولة الإمارات في قطاع صناعة المأكولات منذ عام 1994 وحتى الوقت الحالي أكثر من5,1 مليار درهم، وارتفع عدد المصانع في الدولة إلى أكثر من 150 مصنعاً تحويلياً للمأكولات.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يسهم بتمويل سد