الاتحاد

الاقتصادي

«الأحواض العالمية» تسدد الديون التجارية في سنغافورة قبل نهاية أبريل

جانب من أعمال بناء السفن في «الأحواض الجافة» بدبي (أرشيفية)

جانب من أعمال بناء السفن في «الأحواض الجافة» بدبي (أرشيفية)

(الاتحاد) - تسدد شركة الأحواض الجافة العالمية – سنغافورة ديونها التجارية البالغ قيمتها 330,3 مليون درهم(90 مليون دولار) قبل نهاية شهر أبريل المقبل، بحسب خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة الشركة.
وقال بوعميم لـ “الاتحاد” حول مواجهة الأحواض العالمية – سنغافورة لدعاوى قضائية من الدائنين التجاريين، إنه قاد جولة من المفاوضات المكثفة مع الدائنين التجاريين في سنغافورة حيث تقرر إعادة تقييم جميع المطالبات التجارية بواسطة خبراء ومتخصصين تمهيداً لسداد هذه المستحقات قبل نهاية شهر أبريل المقبل.
وأكد أن الشركة تلقت موافقات مبدئية من جميع الدائنين التجاريين خلال اجتماع موسع عقد في سنغافورة الأسبوع الماضي على خطة سداد المستحقات التجارية، موضحاً أن الشركة لن تحجر على حق الدائنين في التقاضي، لكن البدء في السداد سيحقق مطالب الدائنين وينهي أسباب الدعاوى القضائية المشار إليها.
وأوضح بوعميم ان جميع الديون التجارية المستحقة على الشركة تعود إلى الأعوام الثلاثة السابقة قبل تولى مجلس الإدارة الجديد لمسؤولياته، لافتا إلى ان المطالبات التجارية التي تراكمت على الشركة خلال هذه الفترة تنوعت بين عقود التوريد والاستشارات وغيرهما.
وقال بوعميم إن عملية إعادة تقييم المطالبات التجارية المقدمة للشركة لن تهدف إلى التيقن من ان المطالبات المقدمة تسند إلى أعمال وخدمات تم تقديمها بالفعل مؤكدا على جدية الشركة في تسديد هذه المطالبات قبل الموعد المحدد بشرط استكمال فحص وتقييم المطالبات.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تحذر من زيادة أسعار سلع «الضريبة الانتقائية»