الاتحاد

الاقتصادي

وكالات سفر ألمانية تروج لإمارة أبوظبي

سياح خلال جولة لاستكشاف معالم أبوظبي السياحية (تصوير شوكت علي)

سياح خلال جولة لاستكشاف معالم أبوظبي السياحية (تصوير شوكت علي)

أبوظبي (الاتحاد) - تعرض واجهات 220 وكالة سفر تابعة لمجموعة “تي يو آي” في ألمانيا لمدة أسبوعين في يونيو المقبل لقطات تلفزيونية مصورة لأبرز معالم الوجهة السياحية بإمارة أبوظبي، من خلال شاشات إلكترونية تعرض حوالي 150 ألف مقطع يشاهدها الجمهور أسبوعياً.
واتفقت هيئة أبوظبي للسياحة مع مجموعة السفريات الأوروبية”تي يو آي” T I، على تنظيم حملة تسويقية تستهدف العملاء والزوار وتستمر لمدة ثلاثة أشهر في مختلف أنحاء ألمانيا.
ويتوقع أن تساهم هذه الحملة في توفير 3 آلاف ليلة فندقية إضافية لمنشآت الضيافة في أبوظبي خلال الربعيّن الأخيرين من 2011 والربع الأول من العام المقبل.
وكشفت الهيئة، خلال مشاركتها في “معرض بورصة السفر العالمية” ببرلين إلى جانب 26 من شركائها، أن 500 ملصق خارجي سينتشر للترويج لإمارة أبوظبي في فروع المجموعة لمدة أسبوع، في حين ستضم مكاتب 12500 من وكالات السفر الألمانية ملصقات لمعالم الجذب السياحي في الإمارة.
وأوضح ديتلاف هانر، مدير مكتب “هيئة أبوظبي للسياحة” في ألمانيا أن حملة الملصقات الخارجية ستغطي مناطق ذات حركة كبيرة مثل محطات المترو.
وتتزامن هذه الحملة مع تعافي السياحة الألمانية إلى الإمارة التي شهدت نمواً 26% في عدد النزلاء الألمان بفنادقها خلال يناير 2011 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأضاف هانر” نسعى إلى استثمار هذه المؤشرات الإيجابية في ألمانيا والنمسا وسويسرا”. وخلال “بورصة السفر العالمية”، لمست الجهات العاملة بقطاع السياحة في أبوظبي اهتماماً أوروبياً متزايداً بالإمارة، التي تستقبل 149 رحلة جوية من القارة الأوروبية أسبوعياً، بمعدل نمو 11% مقارنة بـ2010.
ووقعت “مجموعة بن بندوق لإدارة الفنادق والمنتجعات”، التي تدير “فندق ومنتجع جولدن توليب الجزيرة” من فئة الأربع نجوم، و”فندق ومنتجع الجزيرة” و”فندق توليب إن الرحبة”، اتفاقاً مع وكالة السفريات الإلكترونية “جست ترافيل”، يمكنه توفير حجوزات تتراوح من 3-7 غرف يومياً. وقال مدحت السيسي، مدير عام المجموعة” تدعم هذه الاتفاقية نشاط منشآتنا خلال أشهر الصيف. وقد ركزنا على تطوير منتجاتنا من احتياجات سياحة الأعمال إلى قطاع الترفيه، وطرحنا عروضاً شاملة، وبرامج ترويجية لمنتجاتنا للتأكيد على طابعها الترفيهي الكامل. ونحصد حالياً ثمار هذه المبادرات وخاصة في أسواق ألمانيا والنمسا والتشيك”. واختتم السيسي” نتوقع المزيد من الفرص مع إضافة مركز صحي على النمط التايلاندي في “فندق ومنتجع الجزيرة”، ونادي شاطئي على طراز جزر الكاريبي، وأحواض جاكوزي خارجية في فندق “جولدن توليب” الذي يفتتح الشهر المقبل. ونعتزم كذلك افتتاح مارينا في فندق “جولدن توليب” خلال شهر يونيو. وفي إطار سعينا للانتقال إلى سياحة الترفيه، تحتم علينا تحديث وتعزيز مرافق منشآتنا وتوفير أسعار مناسبة، ونتمتع حالياً بمستويات إشغال جيدة”.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الياباني يسجل أكبر انكماش منذ 2014