الاتحاد

ثقافة

ورش لتنمية وعي القراءة في «أبوظبي للكتاب»

أبوظبي (الاتحاد) - يفتح معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته لعام 2011 التي ستنطلق الثلاثاء القادم، أروقته لورش تعليمية تسهم في تنمية وعي القراءة لدى الجيل الجديد.
وتدعم شركة “كتاب”، وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وجامعة زايد– كلية التربية، ورش العمل، التي تسعى لتعليم جيل جديد من الأطفال على القراءة وغرس حب الكتاب والكلمة المكتوبة في قلوبهم، وهو ما يجعل هذه الشراكة أكثر أهمية وفاعلية.
وأوضح بيان صحفي صادر عن الهيئة أن الفصل التعليمي الثالث الذي يقام خلال المعرض يهدف إلى تعزيز ما قد تم فعله سابقاً من أجل تقديم فرص مبتكرة وذات شأن عالمي نحو تطوير قدرات المعلمين، وأي شخص أخر لديه حماس لمستقبل التعليم في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وفي جميع أنحاء العالم.
وقد تم انتقاء المجموعة المتنوعة من ورش العمل بعناية، وسوف يتم تقديمها من قبل أكاديميين من كلية التربية في جامعة زايد، وخبراء في مجال أصول التدريس. وقد صُممت ورش العمل هذه لإعطاء المندوبين الفرصة لتطوير مهاراتهم كمدرسين وللمشاركة مع أفضل الخبرات والعلاقات مع غيرهم من المربين في المجال نفسه. وإلى جانب العروض التي يقدمها ناشرون تربويون بارزون وعارضون في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، سيقدِّم الفصل التعليمي الثالث تجربة مثيرة ومحفِّزة للتحدي.

اقرأ أيضا

تجليات صورة المرأة في الرواية الإماراتية