الاتحاد

كرة قدم

الوحدة والشباب.. «قمة الثالث»

سباق بين الشحي وحيدروف (الاتحاد)

سباق بين الشحي وحيدروف (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

مواجهة ملتهبة تجمع الوحدة والشباب، في إطار مباريات الجولة الـ 18 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتكتسب المباراة أهمية خاصة للفريقين اللذين يتصارعان على المركز الثالث في هذه الجولة، حيث يتخلف «العنابي» بفارق نقطة خلف «الجوارح» الذي تقدم إلى هذا المركز في الجولة الماضية وله 33 نقطة، على حساب «أصحاب السعادة» تحديداً، والذي سبق له أن تفوق على «الأخضر» في الدور الأول بهدفين مقابل هدف.

ويدخل الوحدة المباراة في ظروف أفضل نسبياً، بعد فترة التوقف التي استمرت لمدة أسبوعين، منحت سامي الجابر مديره الفني الجديد الفرصة للتعرف أكثر على الفريق، وعلاج الأخطاء، بعد تلقي الفريق ضربتين موجعتين في دوري أبطال آسيا، ثم الخسارة المفاجئة أمام الشارقة في الجولة الماضية، ويستعيد الوحدة جهود المغربي عادل هرماش والأرجنتيني داميان دياز، بينما يتواصل غياب حمدان الكمالي والهداف تيجالي للمباراة الثانية على التوالي للإصابة بجانب عادل عبد الله للإيقاف.
ويعول «العنابي» في المباراة بشكل كبير على نجمه وقائده إسماعيل مطر الذي تألق بشكل واضح في الفترة الأخيرة، بجانب هدافه من المواطنين عامر عمر ومحترفيه الأجانب، خاصة أن اللقاء يأتي بعد عمل مكثف على علاج السلبيات التي صاحبت أداء الفريق في الفترة الماضية.
أما الشباب يعيش في حالة فنية ومعنوية جيدة، وكان المستفيد الوحيد بين فرق المقدمة في الجولة الماضية، بتحقيقه الفوز على اتحاد كلباء بينما خسر بقية المنافسين في المقدمة، والفريق متكامل الصفوف ولا يفقد سوى مهاجمه ناصر مسعود الذي تألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة، قبل أن يصاب في لقاء الجولة قبل الماضية أمام النصر.
والمعروف عن الشباب أنه من الفرق التي تلعب بانضباط تكتيكي عالٍ، لكن مشكلته دائماً في الخط الخلفي، ويبرز في الفريق أجانبه لوفانور وفيلانويفا وحيدروف، ومعهم داود علي من المواطنين بينما قلت الحاسة التهديفية عند مهاجمه إيدجار.
ويبحث الفريقان عن نقاط اللقاء والتقدم أكثر في البطولة على أمل أن تخدمها نتيجة المواجهة الأخرى بين العين المتصدر والجزيرة الوصيف خاصة أن حظوظهما في المنافسة على البطولة ما زالت قائمة.


«العنابي» قادر على حسم «المعركة» بقوة جماهيره
أبوظبي (الاتحاد)

وصف سامي الجابر المدير الفني للوحدة اللقاء بالمنعطف المهم للفريقين، مؤكداً أن «العنابي» استفاد كثيراً من فترة التوقف الأخيرة، وجاهز لتقديم أفضل ما عنده والفوز بها، وجدد مطالبته لجمهور «أصحاب السعادة» بالحضور لمؤازرة الفريق، حيث قال: أرسل رسالة خاصة لكل الوحداوية الذين أعتقد أنهم اللاعب رقم واحد، وشاهدت دورهم في لقاء السد، وأقول لهم إن الفريق جاهز، ويحتاج إلى دعمكم، والذي إذا حضر بقوة فإن «العنابي» قادر على الفوز في «المعركة» وإسعادكم. وأضاف: نلعب أمام الشباب، والفارق بين الفريقين نقطة، وهو الوحيد من بين أهل المقدمة الذي استفاد من الجولة الماضية، وننتظر أن نكسب نقاط المباراة خاصة أننا نلعب، بعد خسارة في الجولة الماضية، بجانب أننا نلعب على أرضنا، وصحيح أن الفريق عانى في الفترة الماضية من إصابات وإيقافات بالذات في مواجهة الشارقة الأخيرة، لكن هذا ليس مبرراً والفريق استفاد جيداً من فترة التوقف واسترجع قوته من خلال عودة بعض اللاعبين وتصحيح الأخطاء وطريقة اللعب. ورفض الجابر وصف اللقاء بالاختبار الحقيقي الأول له، وقال: حياتي كلاعب ومدرب كلها اختبارات، وأنا مدرب محترف وأريد الفوز بأي مباراة، حتى وإن كانت ودية وهذه طبيعتي، وعندما أدرب الوحدة أكون متفائلاً أكثر، وجاهزون ومستمرون في تجويد العمل. وعن الغيابات في الفريق، قال: نملك لاعبين أيضاً على مستوى كبير، ومن يشارك منهم قادر على تقديم المطلوب منه، والاختيار النهائي للتشكيلة سيكون في اللحظات الأخيرة، خاصة أن لاعبي المنتخب الأولمبي عادوا مرهقين، وأكد الجابر أن الضغوط من طبيعة كرة القدم، وأنه لا يفكر في الماضي بل كل تركيزه وفريقه على لقاء الشباب.


فاضل: العودة إلى سكة الانتصارات
أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الكويتي حسين فاضل مدافع الوحدة أن جميع اللاعبين يتحملون الخسارة الماضية أمام الشارقة، وبالتالي فإنهم مطالبون بإسعاد جمهور ناديهم بتحقيق الفوز على الشباب، خاصة أنهم يلعبون على ستاد آل نهيان الذي يجب أن لا يفرطوا عليه في أي نقطة مرة أخرى، معتبراً أن استقبال فريقه 8 أهداف في آخر مباراتين يعود للظروف التي لعب فيها. وقال: قام الجهاز الفني بعمل كبير في الفترة الماضية، كما أننا استعدنا بعضاً من العناصر والحالة الفنية والبدنية والنفسية جيدة، ونتوقع مواجهة قوية مع الشباب المستقر في تشكيلته، ونبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات. وقال حسين فاضل: مباراة السد ظروفها معلومة للجميع، ولا أريد أن أتحدث عن التحكيم، وسجلنا رغم ذلك 4 أهداف، مثلما استقبلنا مثلها، أما مباراة الشارقة فقد جاءت وسط ظروف صعبة.


إنفو جراف لاعب الوحدة
الاسم: عادل هرماش العمر: 28 المركز: لاعب وسط المباريات: 13 الأهداف: 3 الفريق: الوحدة


ترويسة
يملك الوحدة والشباب مهاجمين متميزين، وسجل الفريقان في جميع مبارياتهما في البطولة حتى الآن، باستثناء مباراة واحدة، حيث لم يسجل الوحدة في مرمى العين والشباب في مرمى بني ياس بالدور الأول.

اقرأ أيضا