الاتحاد

الرياضي

الكربي.. قفزات نحو المجد

الكربي.. قفزات نحو المجد

الكربي.. قفزات نحو المجد

دبي (الاتحاد)

يمضي الفارس الشاب علي حمد الكربي بكل ثقة واقتدار نحو المجد في رياضة قفز الحواجز، حيث استطاع خلال هذا الموسم أن يضع بصمة واضحة جعلته ضمن النخبة بعد حصوله على 13 ميدالية ملونة، وقدم الفارس الشاب مستويات راقية ورفيعة في فنون رياضة القفز حتى أصبح ضيفاً دائماً على منصات التتويج، ومشروع حلم رياضي وطني لرفع اسم بلاده في المحافل الدولية.
الفارس علي حمد الكربي ينحدر من أسرة فروسية، فوالده حمد الكربي أحد أبرز فرساننا وصاحب صولات وجولات كما أن أشقاءه كلهم فرسان لا يشق لهم غبار، فلا غرو أن يتميز هذا الفارس ويبدع في هذا المجال. كما يعتبر الفارس علي الكربي أن تكريمه يعد دافعاً وحافزاً كبيراً نحو المزيد من الإنجازات، متوجهاً بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه الكبير للفرسان خاصة فرسان نادي الشارقة.
وأضاف: هذا الإنجاز أيضاً ثمرة لدعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والتي اهتمت بجميع فئات فرسان القفز، كما أشاد أيضاً بدعم والده الفارس المخضرم حمد الكربي. الفارس الشاب علي الكربي أنهى موسماً مميزاً سطع خلاله نجمه مع الفرس بالوسنتا من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وكانت البداية عبر بطولة كأس الاتحاد الدولية لقفز الحواجز، التي جرت فعالياتها بنادي العين للفروسية والرماية والجولف. وكان الختام عبر إنجاز رفيع في بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز، التي حقق خلالها المركز الأول في شوط المواطنين بجولة مع تمايز بارتفاع بلغ 145 سنتمتراً.
إنجازات الكربي الابن جاءت متسقة ومتوازية مع إبدعات نثرها الكربي الأب والذي خطف الأنظار عبر الأداء الذي كان قمة في الروعة عندما حلق ببطولة الدربي الأولى من نوعها بالمنطقة على صهوة فرسه «أوكسمال ديسيو» في مهرجان الشراع الدولي لقفز الحواجز فئة الأربع نجوم الذي أقيم بمنتجع الفرسان في يناير الماضي.

اقرأ أيضا

سولسكاير: مانشستر يونايتد سيحصد مركزاً مؤهلاً لدوري الأبطال