الاتحاد

عربي ودولي

فيديو.. انهيار برج كاتدرائية "نوتردام" في باريس جراء حريق هائل

أفادت بلدية باريس أن برج كاتدرائية "نوتردام" الشهيرة في العاصمة الفرنسية انهار، اليوم الإثنين، بعدما التهمته النيران جراء الحريق الذي اندلع في الطبقة العليا من المعلم التاريخي الشهير.

واندلع حريق في كاتدرائية نوتردام، التي تعود للعصور الوسطى بوسط باريس مما دفع رجال الإطفاء لإخلاء المنطقة المحيطة بأحد أشهر معالم المدينة.

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى موقع الكاتدرائية بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء اليوم، بسبب "الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري"، بحسب الرئاسة الفرنسية.

ولم تحدد الرئاسة متى سيلقي الرئيس خطابه، بينما تبث جميع أجهزة التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي صوراً للكاتدرائية القوطية، وهي رمز لباريس، تلتهمها النيران.

وكان من المتوقع أن يكشف الرئيس الفرنسي سلسلة إجراءات يعتزم اتخاذها للرد على المطالب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمحتجين من حركة السترات الصفراء الذين يتظاهرون في مختلف أنحاء البلاد منذ خمسة أشهر.

وكان من المتوقع أن يلقي كلمته عند الساعة 18,00 ت غ على التلفزيون ليكشف "ورش العمل التي تحظى بأولوية وأولى الإجراءات الملموسة"، كما أعلن قصر الإليزيه في وقت سابق.

ويبدو أن الحريق "مرتبط على الأرجح" بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير، بحسب فرق الإطفاء.

وأفاد عناصر الإطفاء أن الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية مع تعذر تحديد مدى خطورته حتى الآن، فيما قال المتحدث باسم الكاتدرائية إنه اندلع قرابة الساعة 16,50 ت غ.

 

اقرأ أيضاً... 7 قتلى في حريق بمبنى في باريس

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على "تويتر" إنه يجري إخلاء المنطقة.

وعرض التلفزيون الفرنسي صوراً تظهر فيها ألسنة دخان كثيفة تنبعث من الكاتدرائية التي تمثل رمزاً وطنياً في فرنسا.

وكتبت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، على تويتر، "حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران".

ورفضت الشرطة الرد على استفسارات بشأن الحادث.

اقرأ أيضا

الشرطة السريلانكية تطلب مساعدة الشعب في القبض على مشتبه بهم