الاتحاد

الرياضي

"سيدات الهوكي".. البصمة الأولى في التحدي الآسيوي

منتخبنا تألق في المباراة الأولى وفاز على الهند (وام)

منتخبنا تألق في المباراة الأولى وفاز على الهند (وام)

علي الزعابي (أبوظبي)

حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد للسيدات فوزه الأول، في انطلاقة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد، على حساب نظيره الهندي، بنتيجة 4/‏‏ 2، ليحصد أول ثلاث نقاط في سباق التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، بعد حلوله ثانياً في النسخة الماضية، وكان منتخبنا المبادر بتسجيل الأهداف عندما تقدمت اللاعبة فاطمة المزروعي بالهدف الأول بصناعة من منى الظاهري بعد دقيقتين من بداية الشوط الأول، وبعد 10 دقائق تعادل المنتخب الهندي عن طريق دولكير ديتشان لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب. في الشوط الثاني غلبت الأخطاء المرتكبة من الجانبين وإيقاف اللاعبات لدقيقتين، ونجحت مريم المزروعي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني، لينتهي هذا الشوط بتقدم إماراتي، وفي الشوط الثالث، دخل منتخبنا بقوة وامتلك زمام الأمور ليهدد المنتخب الهندي كثيراً، ونجحت دانة الحوسني في تسجيل الهدف الثالث بصناعة مثالية من مريم المزروعي بعد مرور دقيقتين من انطلاق الشوط، وبعدها أضافت فاطمة آل علي الهدف الرابع بتمريرة أخرى من مريم المزروعي، ليجري مدرب المنتخب تبديلات عدة من أجل إراحة اللاعبات بعد الاطمئنان على النتيجة، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، أضاف المنتخب الهندي هدفه الثاني عن طريق كارو بادما لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا 4-2.
ويواجه منتخبنا اليوم المنتخب الكويتي في ثاني مبارياته بالبطولة، في الثامنة مساءً، فيما يلتقي منتخب نيوزيلندا بالمنتخب التايلاندي ضمن فئة «التوب ديفجن» في الثانية عشرة ظهراً، ويخوض منتخب تايوان مباراته أمام ماليزيا بالفئة نفسها بالرابعة عصراً.
وشهد اليوم الأول من مباريات الفئة نفسها، تغلب المنتخب التايلاندي على تايوان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما حقق المنتخب السنغافوري فوزاً كبيراً على حساب نيوزيلندا بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وأقيم حفل افتتاح البطولة قبل انطلاق مواجهة منتخبنا ونظيره الهندي بصالة أبوظبي للرياضات الجليدية في مدينة زايد الرياضية بتنظيم من اتحاد الرياضات الجليدية وأكاديمية الشيخة فاطمة للرياضة النسائية، حضر الافتتاح كل من هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، وجمعة الظاهري، الأمين العام للاتحاد، وفاطمة آل علي، ممثلة أكاديمية الشيخة فاطمة للرياضة النسائية، وخالد المطيري، نائب رئيس نادي الرياضات الشتوية الكويتي، وممثل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.
وجاء حفل الافتتاح مبسطاً حسب قوانين الاتحاد الدولي، بدخول الفرق المشاركة بالبطولة أرضية الصالة، قبل أن يبادر رعاة الحفل برمي قرص البداية لإعلان الانطلاقة الرسمية للبطولة وسط حضور جماهيري غفير، غطى مدرجات صالة أبوظبي للرياضات الجليدية لمتابعة منتخبنا الوطني المرشح الأبرز لنيل اللقب الآسيوي بالفئة الأولى للمسابقة.
من جانبه، أشاد جمعة الظاهري بالمستوى الفني المميز، الذي قدمته المنتخبات في اليوم الأول، مؤكداً أن المنتخب يملك حظوظاً وافرة بالتتويج بلقب البطولة الآسيوية، وأشاد الظاهري بالتنظيم الجيد، الذي عمل عليه اتحاد اللعبة بشهادة الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، مؤكداً أن الدولة دائماً ما تنال الإشادة عند استضافة الأحداث الرياضية والعالمية.
وقال: أعتقد أن سيدات هوكي الجليد يمتلكن الحظوظ، التي تؤهلهن للتتويج باللقب الآسيوي، بعد أن امتلكن خبرة كبيرة في هذه الرياضة بعد مشاركات عديدة سواء على مستوى المنتخب أو الأندية، وأضاف: المستويات في القارة الآسيوية متقاربة للغاية، وهو ما يؤكد أن جميع منتخبات آسيا تمتلك حظوظ التتويج، وعاد مؤكداً أن وجود البطولة على أرض الإمارات، يعطي منتخبنا الدافع والحافز للفوز بالبطولة بفضل المساندة الجماهيرية الكبيرة التي شاهدناها في اليوم الافتتاحي، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي تلعبه رياضة هوكي الجليد للرجال والسيدات في المجتمع الإماراتي، وكذلك الاهتمام الذي توليه الدولة لرياضة المرأة بشكل خاص.
وتمنى الظاهري التوفيق للمنتخب عطفاً على التحضير الجاد لهذه البطولة منذ فترة طويلة، وخوضهن معسكرات تدريبية للتجهيز لها.

المطيري: الخبرة هدفنا
أكد خالد المطيري، رئيس وفد المنتخب الكويتي، المشارك في البطولة، أن المنتخب يتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في البطولة برغم صعوبتها، وتواضع الإعداد لها نظراً للظروف، التي عانى منها النادي، بعدم توافر صالة للتدريبات وإقامة معسكر خارجي للاعبات، موضحاً أن المنتخب يضم عناصر شابة جاءت بهدف اكتساب الخبرات. وقال: لم يكن لدينا الوقت الكافي للتجهيز بعكس المنتخبات المشاركة، التي تمتلك خبرة كبيرة، وأضاف: الاعتياد على أجواء البطولات عامل مهم لصناعة منتخب قوي في المستقبل. وتابع: فترة الإعداد بدأت هنا قبل 10 أيام بعكس المنتخبات الأخرى، التي استعدت مبكراً، وخاضت معسكرات خارجية، وتدريبات مستمرة.

اقرأ أيضا

سولسكاير: مانشستر يونايتد سيحصد مركزاً مؤهلاً لدوري الأبطال