الاتحاد

الاقتصادي

جزيرة ياس تجتذب اهتمام زوار «بورصة السفر» في برلين



أبوظبي (الاتحاد) - استقطبت جزيرة ياس الأنظار في جناح أبوظبي بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين، لاسيما من قبل شركات السياحة الخارجية الروسية والألمانية، والتي أشادت بها كمقصد ترفيهي منفرد بحد ذاته تكاملت مقوماته مع افتتاح مدينة الألعاب المائية “ياس وووتر وورلد أبوظبي” و”شاطئ ياس”.
وحظيّت جزيرة ياس أيضاً باهتمام جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال تفقده جناح أبوظبي برفقة مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قبل أن يشارك في استقبال كلاوس فوفيريت، عمدة برلين، في الجناح.
وتوقع الجنيبي أن تصبح جزيرة ياس مقصداً ترفيهياً مفضلاً للزوار الراغبين في الاستمتاع بـ”ياس ووتروورلد أبوظبي” على مدار العام، لافتاً إلى أنها ستحقق زخماً متزايداً مع تدشين مركز التسوق “ياس مول”.
من جهته، أشار برونو ويلي، مدير مبيعات “ياس ووتروورلد أبوظبي” و”عالم فيراري أبوظبي”، إلى أن قطاع السياحة العالمي رحب بتطور المنتج الترفيهي في الجزيرة، وأن الأشهر الثلاثة الماضية شهدت تحولاً كبيراً في خريطة مرافقها ومنشآتها.
وقال: “يتعاون شركاؤنا حالياً وفق منهج متناغم لتعزيز مبيعاتهم واستقطاب المزيد من الزوار”.
واعتبرت المنشآت الفندقية في جزيرة النمو المطرد في مرافق “ياس” رافداً لزيادة حركة نزلائها.
وأوضح أندي نايتينجل، مدير المبيعات الدولية في “روتانا”، أن تدشين “شاطئ ياس” يمثل دفعة قوية لعمليات فنادق ومنتجعات الجزيرة. وقال “نتلقى حالياً طلبات جادة من منظمي الأفواج السياحية من روسيا وألمانيا”.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تهبط مع انحسار مخاوف المعروض