الاتحاد

الاقتصادي

عجمان تستقطب استثمارات في السياحة العلاجية

برلين (الاتحاد) - أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان أمس أنها تخوض مفاوضات مع مجموعة ألمانية عالمية في المجال الطبي لافتتاح مصحات في الإمارة، وتطوير قطاع السياحة العلاجية.
وقالت الدائرة في بيان صحفي أمس على هامش مشاركتها في معرض بورصة السفر العالمية بالعاصمة الألمانية برلين إنها اتفقت مع مؤسسة ومستشفيات فيفانتس العالمية، والمجلس الألماني الإماراتي المشترك، على التعاون في مجال السياحة والاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية.
وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، رئيس وفد الإمارة بالمعرض «سنبدأ مشاورات بشأن فتح باب الاستثمار في قطاع السياحة العلاجية واستحداث مصحات لإعادة التأهيل في إمارة عجمان».
وأضاف النعيمي أنه «تم توجيه الدعوة لوفد المؤسسة العالمية لزيارة إمارة عجمان في منتصف أبريل المقبل لوضع الخطوات التنفيذية مع المؤسسة في إطار استراتيجية حكومة عجمان».
من جهته، قال نزار معروف نائب المدير العام لمؤسسة ومستشفيات فيفانتس العالمية، إن اللقاء المثمر مع وفد إمارة عجمان لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، أسفر عن توجيه الدعوة للمؤسسة لجلب أهم المؤسسات الصحية الألمانية إلى عجمان لنقل الخبرة الألمانية في مجال الصحة والسياحة العلاجية، لاسيما أنه تمت كذلك دعوة المؤسسة للتعاون في مجال تنظيم المؤتمرات الطبية ومؤتمرات السياحة العلاجية.
من جانب آخر، قال محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال بغرفة تجارة وصناعة عجمان إن مشاركة الغرفة ضمن الوفد الرسمي لإمارة عجمان في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر هي أولى ثمار مذكرة التفاهم التي أبرمت قبل أيام مع دائرة التنمية السياحية بعجمان.
وأضاف أن هدف غرفة عجمان من المشاركة هو جذب مستثمرين جدد إلى إمارة عجمان وتعريفهم بحزم المزايا المخصصة للمستثمرين في مختلف قطاعات الاستثمار سواء كان سياحيا أو تجاريا أو صناعيا، وتوجيه رسائل ترويجية لحث المستثمرين ضمن الحملة الرسمية للإمارة.

اقرأ أيضا

باكستان تدشن مشروع بناء 5 ملايين منزل