الاتحاد

الاقتصادي

البنوك تضغط على سوق أبوظبي و«دبي» يتماسك

متداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية  (الاتحاد)

متداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية (الاتحاد)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استمرت حالة التردد تخيم على المتعاملين في أسواق المال بالدولة، خلال جلسة تداولات الأمس، وسط تداولات محدودة، من حيث القيمة والحجم بانتظار محفزات جديدة، وأغلقت المؤشرات العامة للسوقين في المنطقة الحمراء، حيث تراجع مؤشر سوق العاصمة أبوظبي بنسبة 1.33%، فيما انخفض مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.07% عند مستوى 3091 نقطة.
وشهدت جلسة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية إبرام 1114 صفقة على أسهم 22 شركة، تم من خلالها تداول 63 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 137 مليون درهم. وكانت محصلة التداول ارتفاع أسعار 5 شركات، واستقرار أسعار 8 شركات دون تغيير، فيما أغلقت 9 شركة على انخفاض، مقارنة مع أسعار إغلاقها الرسمية ليوم أول أمس.
وضغطت أسهم البنوك على المؤشر العام لسوق أبوظبي، حيث انخفضت أسهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 2.98% عند مستوى الإغلاق البالغ 11.4 درهم للسهم، بخسارة 35 فلسا عن مستوى الإغلاق الرسمي المسجل لسهم البنك أول أمس.
كما انخفض سعر السوق لسهم بنك أبوظبي التجاري بنسبة 3.41% ليغلق على سعر 6.52 درهم نتيجة تراجع سعر السوق للسهم بقيمة 23 فلساً.
وانخفض سعر السهم لمصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 1.23% عند مستوى الإغلاق البالغ 4.03 درهم للسهم بخسارة 5 فلوس مقارنة مع مستوى الإغلاق ليوم أول أمس.
إلى ذلك انخفض سعر السوق لسهم «أدنوك للتوزيع» بنسبة 0.37% تعادل فلساً واحداً عند مستوى الإغلاق البالغ 2.67 درهم للسهم. ومع ذلك، فإن ارتفاع سعر السوق لسهم «اتصالات» بنسبة 0.57% ليغلق على 17.7 درهم للسهم بزيادة فلس واحد فوق مستوى الإغلاق ليوم أول أمس، قد ساهم في التخفيف من وطأة التراجع الذي سببته بعض البنوك. كما سجل سهم بنك الاتحاد الوطني ارتفاعاً بنسبة 0.85% عند مستوى الإغلاق البالغ 3.55 درهم للسهم.
وفي سوق دبي المالي شهدت جلسة التداول إبرام 2517 صفقة على أسهم 36 شركة، تم من خلالها تداول 149 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 214 مليون درهم. وكانت محصلة التداول ارتفاع أسعار 13 شركة، واستقرار أسعار 5 شركات دون تغيير، فيما أغلقت 18 شركة على انخفاض، مقارنة مع أسعار إغلاقها الرسمية ليوم أول أمس. وتماسك السوق نسبيا بدعم من سهم إعمار العقارية الذي تمكن يوم أمس من الإغلاق في المنطقة الخضراء، بارتفاع طفيف، بلغت قيمته فلساً واحدا تعادل ارتفاعاً بنسبة 0.18%، وكانت التداولات على سهم «إعمار العقارية»، الأبرز خلال جلسة الأمس، إذ تماسك السهم عند سعر الإغلاق البالغ 7.52 درهم للسهم، وذلك بعد 4 جلسات متتالية من التراجع.
كما استقر سعر سهم بنك الإمارات دبي الوطني الذي أغلق على مستوى 10.80 درهم للسهم.

اقرأ أيضا

مستشار ترامب يهدئ الأسواق ويمهد لتعديلات ضريبية