الاتحاد

الاقتصادي

«دريك أند سكل إنترناشيونال» تصدر صكوكاً قابلة للتحويل في الربع الثاني

دبي (الاتحاد)

تعتزم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم في رأس مال الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي.
ووافق مجلس إدارة الشركة في 27 مارس الجاري على هيكلة إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم في رأس مال الشركة، خلال فترة لا تتجاوز خمس (5) سنوات، وتحديد قيمة الإصدار 450 مليون درهم كحد أدنى أو ما يعادلها في عملات أخرى، على أن يكون الاكتتاب بشكل اكتتاب عام و/أو خاص، بحيث إن تحديد سعر التحويل إما بسعر ثلاثة (3) درهم إماراتي للسهم الواحد خلال فترة يتم تحديدها لاحقاً أو 25% خصم على السعر السوقي عند تاريخ الاستحقاق والذي سيتم تحديده لاحقاً.
ومن المقرر أن تخضع خطة إصدار الصكوك لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل، والمقرر عقده في شهر أبريل 2018.
وقال ربيع أبو ديوان، مدير علاقات المستثمرين «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «تأتي عملية إصدار الصكوك ضمن إطار الخطة الاستراتيجية التي أقرها مجلس إدارة الشركة، واستكمالا لعملية إعادة الهيكلة، ولضمان التمويل اللازم لتسليم المشاريع الحالية للمجموعة، والفوز في مشاريع جديدة في المنطقة.
ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى تقوية أعمال الشركة، وتنويع مصادر التمويل، حيث ستوفر هذه الصكوك منصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمنصة الدولية لجذب مجموعة أكبر من المستثمرين، والأهم من ذلك مساهمينا.»
وأضاف أبو ديوان: «بعد نجاحنا في إعادة التوازن إلى أعمال الشركة، وإعادة هيكلة ديوننا في الأسواق الرئيسة، خلال الربع الأول من العام الجاري، ستكون الخطوة التالية هي استخدام عائدات الصكوك لتعزيز كفاءاتنا الرئيسة، وزيادة قدرتنا التشغيلية، والتوسع في قطاع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية.
كما أننا نواصل العمل مع البنوك لتأمين التسهيلات المطلوبة لرأس المال من أجل تنفيذ مجموعة مشاريعنا الجديدة، والتي سوف يتم الإعلان عنها في أبريل المقبل.»

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الأمن الغذائي في صلب استراتيجية الدولة