الاتحاد

ألوان

شروط تعجيزية في عالم الطائرات ومواجهات مع الثيران والزلازل

فريق شاحني البضائع يواجه تحديات صعبة (الصور من المصدر)

فريق شاحني البضائع يواجه تحديات صعبة (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
تواصل قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تقديم باقة من البرامج المشوقة الأسبوع المقبل، حيث يتابع المشاهدون الساعة 20:55 السبت المقبل الحلقة الخامسة من مطار دبي الدولي التي تكشف تفاصيلها عن منح مهندس صيانة في خطوط طيران الإمارات ساعة واحدة فقط ليصلح مضخة المياه الخاصة بطائرة بوينغ 777 وإلا لن تتمكن من الإقلاع، مهدداً بتعطيل شبكة الرحلات الجوية كاملة.
ويتعين على فريق من شاحني البضائع أن حمل محرك طائرة هائل الحجم يزن 11 طناً والعبور به من باب ضيق للبضائع، الأمر الذي قد يُحدث تلفاً للمحرك الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات أو ضرراً بالطائرة التي تبلغ قيمتها 300 مليون دولار.
وخلال 4 أيام يبدأ المطار أعمال تجديد لمدرج الإقلاع والهبوط تستغرق 80 يوماً، حيث يشهد اليوم فحصاً لمنطقة الوقوف المزدحمة المهمة، وإذا لم تُخْلَ المنطقة من أنقاض أعمال الإنشاء الخطر وتتمكن طائرة تزن 300 طن من الإقلاع والهبوط بسلام من مدرج الطائرات فلن تتمكن من المرور وستؤدي إلى تعطل برنامج التجديدات الكبير.
سائق بالفطرة
وتحت عنوان «سائق بالفطرة: قصة دراجتي هارلي» يحصل زاك الساعة 20.55 الأحد المقبل على مبلغ كبير كعمولة لتعديل الدراجة النارية الجديدة كلياً «هارلي روود جلايد» وذلك لمصلحة أحد العملاء الأثرياء الذين أتوا لمعاينة ما إذا كان الجيل الثالث من دراجات «نيس» يضم كماليات قيمة.
ويضيف كاميرون عبئاً آخر من أعباء العمل عندما يلتقي بأحد عشاق العلامة التجارية «نيس» ويبيع دراجته المحبوبة «أرلين نيس تيلدراجر» لمساعدة أحد أحبائه على الخروج من ضائقة مالية.
ويشعر زاك وكاميرون بأنهما مضطران لصناعة دارجة جديدة رائعة له على الرغم من ميزانيته المحدودة، ويزداد الضغط نتيجة للواقع الذي يعيشه زاك وهو المحافظة على مستوى عمل جده الأسطوري.
وتستعد ثلاثة أجيال من صانعي دراجات نيس النارية ضمن حلقة «سائق بالفطرة: عرض في سيرغيز» الساعة 21.55 الأحد المقبل لخوض رالي ستورغيس الأسطوري للدراجات النارية في أميركا، ذلك الحدث الذي يستقطب أكثر من 400 ألف مشاهد في كل عام، ويحصل كل منهم على دراجة نارية من طراز فيكتوري لتعديلها، وبعدها يأتي دور ضيوف الرالي في اختيار الفائز، ولكن قبل أن يتمكن زاك من قبول هذا المهمة، عليه أن ينتهي من تحد آخر، ألا وهو صناعة دراجة نارية أخرى يتناسب شكلها مع شكل الدراجة النارية «ستار ورز ستورم تروبر».
نهاية دموية
وتواصل ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التشويق من خلال «نفِّذ أو انفذ: نهاية دموية» الساعة 20.55 الخميس المقبل، حيث تشعر أنه تحاول أن تكافح للبقاء على يد الحياة بدلاً من أن تسحق أثناء تدافع الثيران عدواً في مدينة بنبلونة الإسبانية، كما تشعر أنك تحارب من أجل البقاء عندما تغمرك المياه السريعة الباردة للغاية في نهر لوس أنجلوس، وتسعَى بكل ما أوتيت من قوة للبقاء عندما يضرب زلزال هائل بقوة 8 ريختر بناية إدارية ويدمرها بجانبك، وتطرح الأحداث السؤال: إذا وجدت نفسك وسط هذه المآزق التي يتحتم عليك فيها أن تنفذ أو تنفذ.. فهل تعرف آنذاك أن تنقذ نفسك؟
الاختناق
كما تعرض القناة الساعة 21.25 الخميس المقبل حلقة «نفِّذ أو انفذ: الاختناق حتى الموت» التي تتطلب منك أن تتحرك سريعاً لتنقذ صديقاً أصيب بالاختناق عند تناول كب كيك أثناء مسابقة لتناول الطعام، وأن تكافح من أجل البقاء عندما يتحول القفز للسباحة في الهواء إلى اتجاه آخر أسوأ، وأن تختبر قدرتك على الاحتمال أمام إحدى الأسماك القاتلة عندما تتسلل سمكة مارلين ضخمة تزن 600 رطل إلى اليخت الخاص بك، وكذلك تطرح الحلقة السؤال عندما يكون ليس أمامك سوى دقيقة واحدة لتتصرف، فهل تُنفذ آنذاك أو تَنَفذ؟

اقرأ أيضا