الاتحاد

الاقتصادي

سلطان بن طحنون يترأس اجتماع مجلس إدارة «أدنيك»

سلطان بن طحنون خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة «أدنيك»

سلطان بن طحنون خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة «أدنيك»

ناقش مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” في اجتماع عقده برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون رئيس المجلس أجندة تحديث الأعمال وخطة عمل 2011، إضافة إلى اعتماد ميزانية عام 2011.
كما استعرض المجلس تقارير الأداء العام للشركة ونجاحها في استقطاب واستضافة 148 فعالية ومعرضاً، بزيادة نسبتها 24,3% عن عام 2009، حيث بلغ عدد الفعاليات والمعارض 119.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي بمقر الشركة بحث مستجدات الأعمال والنجاحات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي وأبرزها الحصول على 14 جائزة رئيسية، منها جائزة “أفضل مركز عالمي” حصل عليها مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال حفل توزيع جوائز “إكزيبشن نيوز”. واستعرض المجلس مساهمة إنشاء “قاعة أبوظبي”، وهي أكبر قاعة لاستضافة الفعاليات في الإمارات، حيث تقع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي استضافت بنجاح عدداً من الفعاليات الترفيهية العالمية خلال عام 2010 بما فيها العرض الراقص “لورد أوف ذا دانس”، وحفلا الفنانين توم جونز وهاري كونيك جونيور ومساهمتها في تعزيز الأداء العام للشركة.
وبحث مجلس إدارة الشركة النتائج المتوقع أن تجنيها “أدنيك” من توقيعها لاتفاقية مع شركة التسويق العالمية ومقرها الولايات المتحدة “ماركيتنج تشالينجيز إنترناشيونال”، وذلك لاستقطاب أهم الفعاليات المؤسسية العالمية من أميركا الشمالية إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وناقش المجلس تطلعات شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في عام 2011 والهادفة إلى استقطاب المزيد من فعاليات المؤسسات والشركات والعروض الترفيهية العامة، وذلك إلى جانب تركيزها الحالي على استضافة المعارض والمؤتمرات، إضافة إلى تركيز خاص على أسواق أميركا الشمالية وألمانيا خلال العام الجاري.
وتناول الاجتماع النتائج التي حققها مركز “إكسل لندن” أكبر مركز للمعارض في العاصمة البريطانية والذي استحوذت عليه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في مايو من عام 2008. فقد استضاف المركز 206 فعاليات خلال عام 2010 مقابل 214 فعالية خلال عام 2009. واستعرض مجلس الإدارة النتائج الإيجابية لافتتاح مرحلة التوسعة الثانية بقيمة 165 مليون جنيه استرليني في مركز “إكسل لندن” وما نجم عنه إنشاء مركز دولي للمعارض في العاصمة البريطانية وزيادة مساحة العرض في “إكسل لندن” بنسبة 50%.
وهذا الأمر جعله واحداً من أكبر مراكز العرض في أوروبا، فضلاً عن حصوله على جائزة “أفضل مركز للاجتماعات والمؤتمرات” في حفل تسليم جوائز السفر العالمية. وقد أسهمت كل تلك الإنجازات التي حققتها شركة “أدنيك” في وضع إمارة أبوظبي على خريطة صناعة المعارض والمؤتمرات العالمية بفضل التركيز على سياحة الحوافز والمؤتمرات. حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة مبارك حمد المهيري، ومحمد عمر عبدالله، وسيف الهاجري، وريم يوسف الشمري، وعلي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وسيمون هورجن المدير التنفيذي للمجموعة، وحميد مطر الظاهري مدير الشؤون المالية والإدارية بـ”أدنيك”.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع بفعل صادرات الصين وحرب التجارة