الاتحاد

الرئيسية

كورنيش أبوظبي يدشن رحلة الـ«فورمولا -1»

المجسم الضخم يدشن الرحلة نحو «حُلم الأول من نوفمبر»

المجسم الضخم يدشن الرحلة نحو «حُلم الأول من نوفمبر»

بدأت رحلة العد التنازلي لانطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 في أبوظبي 2009 والذي يعد السباق الأول في تاريخ الإمارات، ويقام في الأول من نوفمبر القادم في حلبة مرسى ياس، ليكون ختام جولات بطولة العالم للفورمولا- 1 لموسم 2009.

وشيدت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مجسما ضخما في منطقة «الخُبيرة» على الكورنيش، ارتفاعه ثمانية أمتار، يحمل ساعة العد التنازلي للحدث الحُلم، حيث يدشن الرحلة العكسية نحو السباق بالأيام والساعات والدقائق والثواني، وتم تزيين المجسم بسيارة الفورمولا-1 التي تتزين بها أيضا اللوحات الدعائية للسباق «الأول من نوفمبر موعدنا»، وتستمر ساعة العد التنازلي في العمل، حتى موعد انطلاق السباق الرئيسي في الأول من نوفمبر القادم.

وقد أصبح المجسم من معالم الكورنيش، ويجتذب رواده الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية بجوار المجسم، تخليداً لذكرى تواجدهم في أبوظبي التي تستضيف السباق، لتنضم إلى ركب المدن العالمية التي تحظي بهذه الفرصة التاريخية، من خلال إقامة واحدة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية على أرضها. على صعيد آخر، يتسارع إيقاع العمل في حلبة مرسى ياس مع بدء العد التنازلي للسباق، لتكون جاهزة في الموعد، مع طموحات بأن تكون عند اكتمالها إحدى أكثر الحلبات في العالم تقدماً من الناحية التكنولوجية، ومما يزيد من تفرّد الحلبة وخصوصيتها تجربة الزوار لمزيج من التراث والثقافة العربية وحفاوة الضيافة إلى جانب التمتع بمشاهدة مجريات الأحداث على مسار الحلبة. وتضم حلبة مرسى ياس مبنيين للتوقف، ومضماراً مبتكراً للسباقات، وتشكيلاً فريداً على شكل فراشة لحلبة سباقات سيارات الكارتينج، والمدرجات الأنيقة ومنطقة المرسى المتطورة متضمنة الفندق ونادي اليخوت. وستكون حلبة مرسى ياس أكبر بكثير من مجرد حلبة للسباق، حيث إنها مع مرافقها الأخرى مجهزة لاستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية الكبرى مثل الحفلات الموسيقية والعروض، فضلاً عن توفير مكان مذهل للفعاليات الجماعية، ويعمل الفريق الرياضي جاهداً لوضع أفضل قائمة ممكنة للجدول الزمني لفعاليات عام 2010. وكان ريتشارد كريجان مدير شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات قد كشف في وقت سابق عن تزايد الطلب على شراء التذاكر وحجز المقاعد المتبقية والمحدودة بناء على الكم الهائل من الطلبات والاستفسارات التي تلقتها الشركة، ونصح الجمهور المهتم بحضور السباق الأول لجائزة الاتحاد للطيران للفورمولا 1 بحجز تذاكرهم مبكراً. ويتراوح سعر التذاكر من 2500 درهم إلى 1600 درهم للتذكرة الواحدة لمدة ثلاثة أيام بدون خصم. وعلى الرغم من أن السباق الرئيسي، سيكون في يوم واحد فقط، هو الأول من نوفمبر القادم، إلا أن الحدث المبهر يستمر لثلاثة أيام، وتحديدا من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر القادمين، وخلال هذه الأيام الثلاثة، ستكون أبوظبي في قلب وذاكرة التاريخ الرياضي، وستشهد الأيام الثلاثة العديد من الفعاليات التي تختتم بالسباق الرئيسي، وسيكون جدول هذه الأيام كالتالي: - الجمعة 30 أكتوبر: اختبار سيارات السباق الفورمولا 1 في جولتين مدة كل جولة منها ساعة ونصف تقريباً، كما ستقوم سيارات السباقات المصاحبة لسباق الفورمولا 1 باختبار الحلبة في جولات خلال اليوم. - السبت 31 أكتوبر: ستجرى جولات الإحماء لسيارات الفورمولا 1 تدوم لساعة و45 دقيقة في الصباح وستقام جولات التأهل في المساء، كما ستقام جولات التأهل لبطولات سباقات السيارات المصاحبة بالإضافة إلى سباقات سيارات مختلفة خلال اليوم. - الأحد 1 نوفمبر: ستقام الجولات النهائية للبطولات المصاحبة لتحديد البطل تليها جولة قصيرة لإحماء سيارات الفورمولا 1، وتلي هذه الجولة بعض الاستعراضات على الحلبة قبل أن ينطلق السباق النهائي للفورمولا- 1 والذي سيستمر ساعتين متواصلتين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة حرم أحمد خليفة السويدي