الاتحاد

الإمارات

رسالة لرئيس الدولة والحكام تطلب تعديل النظام البرلماني

رفع عدد من مواطني الدولة أمس رسالة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، يطالبون فيها بإجراء تعديل على النظام البرلماني المتمثل في المجلس الوطني الاتحادي.

واشتملت مطالب الموقعين على الرسالة البالغ عددهم 133 مواطنا، على الانتخاب الحر والكامل لجميع أعضاء المجلس من قبل كافة المواطنين، وتعديل التشريعات المنظمة لعمله، بحيث تصبح له سلطة تشريعية ورقابية كاملتان، وتعديل المواد الدستورية ذات الصلة بالمجلس الوطني الاتحادي بما يكفل له الصلاحيات التشريعية والرقابية الكاملة.

وقال الموقعون على الرسالة ومنهم أساتذة جامعات و أعضاء سابقون في البرلمان ومسؤولون حكوميون سابقون ونشطاء حقوقيون وأعضاء في جمعيات المجتمع المدني وكتاب وغيرهم، “ نحييّ سموكم على ما تبذلونه من جهود مباركة لتحقيق العزة والكرامة لأبنائكم شعب دولة الإمارات العربية المتحدة”، «وقد عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تاريخها المشرق، وما زالت، انسجاماً كاملاً بين القيادة والشعب».

وقال الموقعون «قد تاكد من خلال النظرة الثاقبة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة واخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات حين وضعوا المشاركة الوطنية كأحد أسس الدستور».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد