الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

جانب من فعالية الفنون الشعبية ضمن مهرجان قصر الحصن (تصوير عبدالعظيم شوكت)

جانب من فعالية الفنون الشعبية ضمن مهرجان قصر الحصن (تصوير عبدالعظيم شوكت)

مهرجان قصر الحصن
تتواصل فعاليات مهرجان قصر الحصن الذي يقام في أبوظبي. ويمثل هذا المهرجان احتفالاً وطنياً بالتاريخ الإماراتي على نطاق لم يسبق له مثيل، ويشتمل المهرجان على العديد من مشاهد تجسد العادات والتقاليد الأصيلة الإماراتية، بمناسبة مرور 250 عاما على إنشاء قصر الحصن، من جهة أخرى، يتواصل عرض «قصة حصن .. مجد وطن» ضمن المهرجان، والذي صممه طاقم عالمي من الطراز الأوّل.
ويُعتبر هذا العرض الحي، هو الأبرز في قلعة قصر الحصن التاريخية، ليكون انصهاراً رائعاً بين الثقافة والتقليد والفن، ويجمع بين طاقم عالمي.
الزمان: اليوم
المكان: قصر الحصن- أبوظبي
المرح العائلي
ينطلق اليوم مهرجان «المرح العائلي»، الذي ينظمه مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا سحرية وركوب الخيل ومسابقات للرسم وسحوبات مثيرة على جوائز عدة.
الزمان: اليوم
المكان: مركز النور لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة

«جي بي بي 2013»
يختتم مهرجان «جي بي بي 2013»، للتصوير الفوتوغرافي، والذي يعد الأكبر في المنطقة حيث قدم طوال فترة المهرجان أفضل المصورين والمدربين في العالم الذين جاءوا إلى دبي لتبادل الخبرات مع هواة ومحترفين التصوير في مجتمعات الشرق الأوسط وأفريقيا.
وخلال الحفل الختامي سيتم اختيار ثلاثة من المصورين الزوار للمنافسة، ومن ثم اختيار أفضل صورة لموضوع لم يكشف عنه من قبل.
الزمان: اليوم
المكان: مركز المؤتمرات- قرية المعرفة دبي.


«مهرجان طيران الإمارات للآداب»
ينطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب، والذي يعد أكبر احتفال في الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة، ويجمع الناس من جميع الأعمار، ومختلف الجنسيات، ويضم مؤلفين من مختلف أنحاء العالم لتعزيز التعليم، والنقاش، وقبل كل شيء، حب القراءة والكتابة، بطريقة احتفالية وممتعة.
الزمان: اليوم
المكان: فندق انتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي


اقرأ أيضا