الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة يشارك في اجتماع «الفرانكفونية» بإثيوبيا

شارك الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا في اجتماع سفراء الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكفونية الذي نظمته البعثة الدائمة للمنظمة في أديس أبابا مؤخراً.
ورحب المجتمعون بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تم اختيارها بصفة مراقب في المنظمة خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة مونترو السويسرية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الماضي، مشيرين إلى أهمية المساهمة التي يمكن أن تقدمها دولة الإمارات في تحقيق أهداف المنظمة على الساحة الدولية باعتبارها من الدول المتقدمة في مجال التعاون الدولي.
وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج القمة الثالثة عشرة للمنظمة الدولية للفرانكفونية التي عقدت فى سويسرا بالإضافة إلى مناقشة إنشاء لجنة تنسيقية تتولى تنسيق عمل سفراء الدول الأعضاء في المنظمة المعتمدين في أديس أبابا وانتخاب سفير يتولى رئاسة المجموعة الاستشارية للسفراء وذلك لتنظيم الاجتماعات والفعاليات المشتركة.
وتطرق الاجتماع إلى الفعاليات التي تعتزم البعثة الدائمة للمنظمة الفرانكفونية تنظيمها بمناسبة اليوم العالمي للفرانكفونية الذي يصادف 20 مارس الجاري بالإضافة إلى التشاور حول مشاركة مؤتمر وزراء المالية في الدول الفرانكفونية في الاجتماعات المشتركة السنوية الرابعة لوزراء الاقتصاد والمالية للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا والتي ستعقد خلال الفترة من 24 إلى 29 من الشهر الجاري في أديس أبابا، فيما تشارك من الدول العربية تونس ومصر والمغرب. وشارك في الاجتماع أنور العزيزي الملحق الدبلوماسي في سفارة الدولة في أديس أبابا.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية