الاتحاد

دنيا

عمرو يوسف: كتبت شهادة ميلادي السينمائية في «رسائل حب»

عمرو يوسف (من المصدر)

عمرو يوسف (من المصدر)

القاهرة (الاتحاد) - صعد عمرو يوسف سلم النجومية عبر شاشة التلفزيون، التي بدأ منها كمذيع على «روتانا سينما»، ولكن نور الشريف اكتشف بداخله قدرات الممثل فقدمه في مسلسل «الدالي» ليقفز من كرسي المذيع ويصبح ممثلاً محترفاً، وأكد موهبته وصنع مكانه ليحصد البطولات التلفزيونية ابتداء من «المواطن إكس» ومروراً بـ «طرف ثالث»، ووصولاً إلى «المنتقم» الذي وصل عدد حلقاته إلى 120 حلقة وأظهر فيه موهبته مما دفع المخرج داوود عبدالسيد ليختاره بطلاً لفيلمه الجديد «رسائل حب»، كما يشارك منة شلبي بطولة مسلسل «نيران صديقة» الذي سيعرض في رمضان 2013.
وأبدى عمرو يوسف سعادته باختيار المخرج داوود عبدالسيد، ليكون بطلاً لأحدث أفلامه، وقال: «اختيار المخرج عبدالسيد لي لأشارك في فيلم من إخراجه شهادة ميلاد سينمائية جديدة وتحول في نوعية وشكل الأدوار التي سأقدمها لأن داوود مدرسة مهمة في تاريخ السينما المصرية وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه بي».
محطة مهمة
وأضاف: تجمعني عدة جلسات مع المخرج داوود عبدالسيد للوقوف على أهم اللمسات الخاصة بالفيلم ونتحدث عن الشخصية وتطورها ولم يكن لي أي ملاحظات، والسيناريو مكتوب بدقة واعتبره محطة مهمة في حياتي تمنيتها وتحققت.
وأوضح أن السينما تمر بظروف صعبة نتيجة الأوضاع التي تعيشها مصر في الوقت الراهن، ونوعية الأفلام التي تقدم حالياً تناسب المواسم التي تُعرض فيها وتلبي احتياجات الجمهور وتنال إعجابه، لكنه لا يمكن أن يشارك في مثل هذه الأفلام لأنه لا يجد نفسه فيها.
وعن عمله الدرامي الجديد قال «إنه يستعد لتصوير مسلسل «نيران صديقة»، وعبر عن سعادته بالنجاح الذي تحقق حتى الآن لمسلسله «المنتقم» الذي يعرض على شاشة mbc مصر. وقال: لم أكن أتوقع هذا النجاح وكنت خائفاً من ردود أفعال الجمهور على المسلسل خاصة أنه شكل جديد في الدراما المصرية، فللمرة الأولى يتم عرض مسلسل تصل حلقاته 120 حلقة، بشكل متواصل.
تحضير
وأضاف: تصوير المسلسل تطلب الكثير من الجهد، حيث تم على مدار عام كامل، فتجربة مسلسل متصل بهذا العدد من الحلقات جديدة على الدراما المصرية واستفدت منها.
وعن الاختلاف بين المسلسل والرواية الأصلية «الكونت دي مونت كريستو»، قال عمرو: المسلسل مرتبط بالوقت المعاصر خلافاً لكل الأعمال التي قُدّمت عن الرواية التي كانت في الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين. كما استخدمنا في هذا العمل التكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى مضمون مختلف.
عن تواجده على شاشة التلفزيون لمدة 4 اشهر طوال عرض الحلقات وخوفه من تأثير ذلك عليه سينمائياً، قال عمرو يوسف: الحديث عن أن التلفزيون يضر الممثل ويحرقه كلام تجاوزه الزمن، وكل نجوم السينما حالياً يقدمون أعمالاً في التلفزيون، ثم يخرجون منه إلى السينما من جديد، ولا توجد أي مشاكل.


الدراما التركية
رفض عمرو يوسف مقارنة «المنتقم» بالدراما التركية لتخطيه 100 حلقة وقال: «أنا ضد مقارنة الدراما التركية بالدراما المصرية، وعن تجربته مع المخرج حاتم علي قال: «تجربة مختلفة في مشواري، فالعمل مع حاتم علي، والاستفادة من خبراته أمر جيد جداً، فهو يمتلك كاريزما المخرج بمعنى الكلمة، وقد ينفعل بعض الشيء لأنه جاد في تعاملاته، ويدرك إمكانياته وقدراته جيداً، وله رؤية إخراجية ممتازة لا يختلف عليها أحد، وتعلمت منه كثيراً، ووقوفي أمام عدساته شرف ووسام على صدري.

اقرأ أيضا