الاتحاد

الإمارات

لجنة بـ «استشاري الشارقة » تبحث تفعيل التوطين في القطاع الخاص

بحثت لجنة شؤون الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس الاستشاري صباح أمس تفعيل دعوة القطاع الخاص بشأن التوطين واستقطاب الكفاءات الشابة المواطنة للعمل في مؤسساته .
وتناولت اللجنة استعراض خطتها الرامية إلى العناية بكافة الجهود المبذولة لتدعيم كافة السياسات الرامية إلى تحقيق الرفاة الاجتماعي والاقتصادي لمواطني الإمارة بالتعاون مع الجهات المختصة .
حضر الاجتماع خليفة سيف المهيري رئيس اللجنة ومقررها أحمد خليفة بن يعروف وحمدان بن هويدن الكتبي وسالم قطي المنصوري وعبدالله بن صفر وسعيد خلفان المزروعي ومحمد عمران تريم ومثل الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف .
وتناولت أعضاء اللجنة برنامج عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس ورؤيتهم لتعزيز الدور التكاملي والوثيق بين المجلس الاستشاري ومختلف الدوائر والجهات الحكومية المحلية والاتحادية العاملة في إمارة الشارقة لتحقيق منظومة عمل متميزة علاوة على السعي بشكل حثيث لنشر مبادئ العمل بروح الفريق الواحد بين جميع المؤسسات للوصول الى أعلى المستويات من الخدمات لمواطني ومقيمي الإمارة. وأكد خليفة سيف المهيري أن لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري تولي اهتماماً كبيراً لموضوع التوطين في القطاع الخاص وتعتبر هذه القضية من القضايا الأساسية الشائكة التي لا تزال تبحث عن حلول جذرية، رغم الكثير من المبادرات التي قدمتها الحكومة والحملات وورش العمل والندوات والمحاضرات التي نظمتها بهدف إيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية .

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد