الاتحاد

الإمارات

ارتفاع معدل توظيف خريجي جامعة أبوظبي إلى 96% للعام 2009 - 2010

أعلنت جامعة أبوظبي ارتفاع معدل توظيف الخريجين فيها إلى حوالي 96%، وذلك للطلبة الذين تخرجوا في الفصل الدراسي الخريفي للعام الدراسي 2009 - 2010. وبلغ معدل توظيف خريجي الفصل الدراسي الربيعي للعام 2010 نسبة 78%، في حين ازداد المعدل محققاً نسبة 80% خلال الفصل الدراسي الصيفي للعام 2010. وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أن عدداً من المجالات تصدرت عملية توظيف الخريجين منها قطاعات: تكنولوجيا المعلومات، قطاع الأعمال المصرفية، والتمويل، والمبيعات، والتسويق، إضافة إلى مجال الترجمة، ووفقاً للإحصاءات التي أجرتها شركة “سوميت”، وصلت رواتب خريجي جامعة أبوظبي إلى 35 ألف درهم، ويختلف الراتب حسب مجال العمل للخريج، واستطاع عدد من الخريجين الحصول على الوظيفة في مدة بلغت من 4 أشهر إلى 6 أشهر، وبلغ معدل التوظيف إلى حوالي 90%، وذلك خلال 6 أشهر من تخرجهم.
وأوضح أن جامعة أبوظبي وشركة “سوميت” تحرصان على تقديم الاستشارات الوظيفية للشركات والباحثين عن عمل، والمساهمة في تطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على شغل الوظائف المطلوبة.
وخلال الفصول الدراسية المقبلة، سيستطيع طلاب الجامعة الاستفادة من خدمات التوظيف للشركة، والتي تشمل مجالات متعددة مثل: الهندسة المدنية، والتصميم الداخلي، والعلوم البيئية. ومن بين الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها: مقابلات الإرشاد الوظيفي، وورش عمل لإدارة المهنية، والكفاءة وتقييم الشخصية، والتدريب.
ولفت إلى أن قسم التطوير المهني بجامعة أبوظبي يأخذ على عاتقه مهمة تزويد الطلاب بالخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق مستقبل مهني ناجح حيث يعمل قسم التطوير المهني بشكل متواصل على تنظيم مجموعة من حلقات النقاش، والتي يستطيع من خلالها الطلاب تبادل الآراء والأفكار مع ممثلي الشركات.
إضافة إلى ذلك، يتم تنظيم معرض جامعة أبوظبي للوظائف، الذي يقام سنوياً بحرم جامعة أبوظبي في مدينة خليفة، ويهدف إلى توفير العديد من الفرص لطلاب الجامعة للتواصل مع مديري التوظيف والموارد البشرية من مختلف المؤسسات والشركات، والتعرف على الفرص الوظيفية وبرامج التدريب.

اقرأ أيضا