الاقتصادي

الاتحاد

دبي التجارية تنظم جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية

دبي (وام) ـ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تنظم دبي التجارية، مزود الخدمات الإلكترونية التي تعمل تحت مظلة دبي العالمية، الدورة الرابعة من «جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية».
وتهدف النسخة الرابعة للجائزة إلى تقدير جهود الشركات للتحول الإلكتروني في الخدمات التجارية واللوجستية في حفل يقام في 15 يناير الجاري.
ودخلت عملية التحكيم مرحلتها النهائية، حيث تقوم لجنة خاصة من دبي التجارية باختيار الفائزين في كل من فئات الجائزة الثماني، إضافة إلى جائزة خاصة لأكثر شركة قامت بتبني خدمة «أذونات بوابات عبور البضائع «.
واعتمدت اللجنة في اختيارها للفائزين على معايير دقيقة تقوم على مستوى تبنيهم للخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة دبي التجارية ومدى استفادتهم منها إلى أقصى حد.
وتعتبر النسبة المئوية للزيادة في تبني العملاء للخدمات الإلكترونية خلال عام 2011، ومن ثم العدد الإجمالي للمعاملات التجارية التي أجروها عبر بوابة دبي التجارية من المعايير الرئيسية لاختيار الفائزين.
جدير بالذكر أن عدد الشركات التي تستخدم البوابة الإلكترونية لدبي التجارية بلغ أكثر من 50 ألف شركة.
وتضم جائزة 2011 ثماني فئات هي، أفضل وكيل شحن بالحاويات، وأفضل وكيل شحن عام، وأفضل شركة منطقة حرة، وشركة نقل عام، ومستورد للعام، وأفضل مصدر، ووكيل تخليص جمركي، وأفضل وسيط شحن.
وتحظى جائزة 2011 بدعم كل من موانئ دبي العالمية، والمناطق الاقتصادية العالمية، وجمارك دبي، ومركز دبي للسلع المتعددة، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، والفطيم للخدمات اللوجستية، وبنك إتش إس بي سي، وبنك المشرق، وجلوب لينك، ويست ستار شيبينج، وبروكريج وورلد سوليوشنز.
وقال جمال ماجد بن ثنية المدير التنفيذي لمجموعة دبي العالمية وعالم الموانئ والمناطق الحرة، رئيس مجلس إدارة دبي التجارية إن تركيز دبي التجارية ينصب على تعزيز تبني الخدمات الإلكترونية من قبل قطاع التجارة والخدمات اللوجستية تماشيا مع خطة دبي الاستراتيجية.
وأشار إلى أن هذا الأمر يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرباً عن امتنانه لدعم سموه الكبير.
من جانبه، قال محمود البستكي مدير دبي التجارية إن معدل تبني الخدمات التجارية من قبل العملاء يرسخ القناعة بأن دبي التجارية تسير بالاتجاه الصحيح وبخطوات ثابتة نحو تطوير أساليب عمل سلسلة التوريد في دبي.
ومن المتوقع أن يشهد الحفل السنوي لتوزيع الجوائز الذي سيعقد في دبي حضور كبار المديرين التنفيذيين وصناع القرار البارزين من مقدمي خدمات سلسلة التوريد الرئيسيين في المنطقة ومن الشركات التجارية والصناعية، إضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى من الحكومات المحلية والاتحادية والبنوك والمؤسسات المالية، ودبي العالمية ووحدات الأعمال الرئيسية التابعة لها.
وتعتبر جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة وتنظمها دبي التجارية بهدف تكريم النجاح المتواصل للتحول الرقمي للأنشطة التجارية واللوجستية، وذلك عبر تشجيع تبني الخدمات الإلكترونية وتعزيز ولاء العملاء والتعريف بإنجازاتهم في الاعتماد على شبكة الإنترنت كوسيلة لإجراء معاملاتهم، كما تكافئ دبي التجارية الشركات التي سجلت أعلى المعدلات في تبني الخدمات الإلكترونية .

اقرأ أيضا

«راكز»: باقات لتسهيل تأسيس الأعمال