الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين مبارك الظاهري وكيلاً لوزارة العمل

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مرسوما يقضي بتعيين مبارك سعيد أحمد برشيد الظاهري وكيلا لوزارة العمل.
ويملك الظاهري خبرة واسعة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإعادة الهيكلة وإدارة العمليات التشغيلية في قطاعات مختلفة وهو خبير استشاري في مختلف إعمال الحكومة.
وشغل سعادة مبارك الظاهري عددا من المناصب آخرها مستشار في جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي، كما عمل مديرا لمكتب الأمين العام للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبوظبي ومديرا لإدارة الشؤون القانونية في الأمانة. واكتسب العديد من الخبرات في مجال إدارة المشاريع والتحليل والدراسات والعلاقات الحكومية من خلال انضمامه لبرنامج أوفست في قطاع الصحة ومحطات تحلية مياه البحر.
حصل الظاهري على درجة الماجستير في إدارة نظم المعلومات من جامعة استراير في ولاي فيرجينيا الولايات المتحدة الأمريكية في العالم 1999 وبكالوريوس الإدارة العامة من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة 1993.
وكلف الظاهري بعضوية عدد من اللجان منها لجنة إعادة هيكلة المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي 2004 ولجنة الدعم المالي للمزارعين والثروة الحيوانية 2006 ولجنة مراجعة قوانين الإمارة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي 2007.
وشارك الظاهري في العديد من الدورات داخل وخارج الدولة منها دورة متخصصة في الاستراتيجية المالية لصانعي القرارات من جامعة متشجان في العام 2001 كما شارك في مؤتمر الشرق الأوسط للأعمال الإلكترونية ونظم المعلومات الذي أقامته غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي والإدارة التسويقية في الاقتصاد الجديد من جامعة كولومبيا. الى جانب ملتقى دافوس الاقتصادي العالمي في البحر الميت ومؤتمر القيادة والتغييرات الإدارية في جامعة جورج واشنطن.

اقرأ أيضا