الاتحاد

الاقتصادي

"موانئ دبي العالمية" تبيع أصولاً في هونج كونج

أعلنت موانئ دبي العالمية اليوم بيع أصول تابعة لها في هونج كونج، تشمل محطتين بحريتين ومجمعاً لوجستياً، بقيمة 2?7 مليار درهم (742 مليون دولار).

وستقوم موانئ دبي العالمية من خلال الصفقتين ببيع 75% من حصصها في "سي اس اكس وورلد ترمينلز - سي تي 3"، كما ستقوم بتسييل 100% من حصتها في محطة حاويات آسيا "إيه سي تي"، الشركة التي تشغل محطة "حاويات آسيا 8 غرب - سي تي 8".

وقال محمد شرف لـ "الاتحاد"، إن الشركة آثرت الاحتفاظ بنحو 25% من حصتها في "سي اس اكس وورلد ترمينلز" نظراً لاهتمام الشركة بمواصلة عملياتها الاستراتيجية في هونج كونج.

وتقوم شركة "سي اس اكس وورلد ترمينلز - سي تي 3" التي استحوذت عليها موانئ دبي خلال عام 2005 بتشغيل الحوض الثالث في محطة "كواي تشونج البحرية - سي تي 3"، ومجمع الخدمات اللوجستية "إيه تي ال هونج كونج"، وهو مجمع لوجستي متاخم لمحطة "سي تي 3".

وأكد شرف أن صافي عائدات الشركة من الصفقتين بعد تسديد القروض المستحقة على حملة الأسهم تبلغ 554 مليون درهم (151 مليون دولار).

وتوقع شرف أن يتم استكمال الصفقة بنهاية النصف الأول من العام الحالي، اعتماداً على الموافقات المطلوبة من السلطات.

وأضاف أن تسييل أصول تابعة للشركة في هونج كونج يتيح الاستفادة من موارد الشركة وتوظيفها في مشاريع قيد التنفيذ، كما في جبل علي ولندن غيتواي أو في مشاريع جديدة في أميركا الجنوبية والهند وأفريقيا.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020