السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي HSBC للجولف».. 15 خطوة نحو العالمية

«أبوظبي HSBC للجولف».. 15 خطوة نحو العالمية
14 يناير 2020 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

تكتسي بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة 16-19 يناير 2020، قيمة إعلامية عالمية بالمنصات والوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة والتواصل الاجتماعي كافة، حيث تتأهب المحطات الإعلامية كافة لتقديم تغطية استثنائية تناسب مكانة البطولة والأصداء العالمية التي ترسخها في كل عام، في ظل المشاركة الكبيرة للنجوم العالميين.
وتشهد البطولة في النسخة الخامسة عشرة اهتماماً إعلامياً غير مسبوق، حيث ستقوم 54 قناة تلفزيونية بتقديم التغطية المباشرة بصورة تشمل جميع قارات العالم، بينها 24 قناة بتغطية منطقة قارة أوروبا و4 قنوات لمنطقة أوروبا الشرقية وقناتان لأميركا الجنوبية و8 قنوات لأفريقيا والشرق الأوسط و4 قنوات لمنطقة أستراليا وآسيا و14 قناة لدول القارة الآسيوية.
فيما تقوم 39 قناة تلفزيونية بتقديم الملخص اليومي للبطولة، بينها 14 قناة أوروبية و4 لأوروبا الشرقية وقناتان لأميركا الجنوبية و3 لأفريقيا والشرق الأوسط و2 لمناطق أستراليا وآسيا، و9 لقارة آسيا، ويبلغ إجمالي القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث 93 قناة، بين التغطية المباشرة وعرض الملخص اليومي للبطولة، وبجانب ذلك ستقدم أكثر من 63 وسيلة إعلامية دولية التغطية لمنافسات البطولة، بالإضافة لأكثر من 50 منصة إعلامية محلية، من خلال التواجد في قلب الحدث وتشمل التغطية الإعلامية، صحفاً ومنصات إلكترونية واجتماعية ومجلات وإذاعات وقنوات تلفزيونية.
وتضم قائمة القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث بصفة مباشرة مجموعة كبيرة من بينها، أبوظبي ودبي الرياضيتان، سكاي سبورت، موفي ستار جولف، سكاي سبورت جولف أس دي، بلاي سبورت جولف، جولف بلاس، سبورت تي في 4، سي سي تي في تنس وجولف، فوكس سبورت، بجانب مجموعة عالمية مميزة من القنوات المختصة بالجولف.
ومن ناحية أخرى، تأهل اللاعب روب كاكو للمشاركة في البطولة، بعد أن توج بالتصفيات التي أقيمت في نادي شاطئ السعديات للجولف أمس الأول. وقد سجل كاكو النتيجة النهائية بنقطتين من دون المعدل ليحقق الفوز بضربة واحدة، ويؤكد مشاركته في البطولة المرموقة في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيتنافس كاكو مع أفضل لاعبي الجولف في العالم، بما في ذلك البطل الأول على العالم بروكس كوبكا، والفائز باللقب العام الماضي شاين لاوري، وحامل اللقب مرتين تومي فليتوود.
وأقيمت التصفيات التمهيدية لهذا العام لتشمل جولة واحدة، وسط مشاركة 39 لاعباً تنافسوا للحصول على فرصة المشاركة في البطولة، برز منهم روب كاكو الذي عمل على تحسين لياقته البدنية لمدة شهرين، وشارك في هذه التصفيات في اللحظة الأخيرة وفي ظروف جوية صعبة، وتمكن من الفوز على لينوس فيزانين والإنجليزي ماتيو جوردان.
وسيكون كاكو على موعد مع مواجهات من العيار الثقيل عندما تنطلق البطولة التي تضم قائمة من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم، ومنهم النرويجي فكتور هوفلاند الذي حظي بعام كبير في 2019، بعد فوزه ببطولة الولايات المتحدة الأميركية للهواة 2018، وحصوله على المركز الثاني عشر في بطولة أميركا المفتوحة. ويعود مارتن كايمر، الفائز بلقب البطولة سابقاً، إلى نادي أبوظبي للجولف، ويطمح كايمر إلى إضافة فوز رابع إلى سجل إنجازاته، وقد فاز اللاعب الألماني بلقب البطولة في الأعوام 2008 و2010 و2011 وهو أكثر لاعب توج بلقب البطولة في تاريخها، متفوقاً على اللاعبين تومي فليتوود وبول كيسي الفائزين بلقب البطولة مرتين. وتشمل قائمة الأسماء البارزة الأخرى المشاركة في البطولة، كلاً من لويس أوستويزن الفائز بالبطولة المفتوحة، وداني ويليت الفائز ببطولة الماسترز، ولي ويستوود الفائز بـ24 لقباً ضمن بطولات الجولة الأوروبية، بالإضافة إلى بادريج هارينجتون وتوماس بيورن.
وتقام البطولة، منذ عام 2006، على ملعب نادي أبوظبي للجولف للعام 15 التوالي، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف واتحاد الجولف، وبقيمة جوائز تبلغ 7 ملايين دولار أميركي، ويحصل البطل على مليون و120 ألف دولار أميركي، كما تقام البطولة بطريقة لعب: 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعباً ومن تعادل معهم في معدل الضربات.
ومن جانبه، قال سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب بجميع الوفود واللاعبين وممثلي وسائل الإعلام الدولية، ونتطلع لتقديم تجربة استثنائية في النسخة الخامسة عشرة من مسيرة البطولة، التي تشهد مشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في قائمة الأفضل في العالم لتعكس رؤيتنا وحرصنا على تقديم أفضل الفعاليات الرياضية، وترسيخ مكانة وريادة أبوظبي العالمية»، متقدماً بـ«التهنئة لروب كاكو بفوزه الرائع في التصفيات والتأهل للبطولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©