الاتحاد

خليجي 21

الحزن يخيم على جماهير الكرة القطرية في ليلة سقوط العنابي

صبحي عبدالسلام (الدوحة) - خيم الحزن الشديد على جماهير الكرة القطرية، وهي تشاهد “العنابي” يسقط بالثلاثة أمام “الأبيض” الإماراتي في بداية مشوار البطولة ضمن المجموعة الأولى، وهي الجماهير التي كانت تمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية لكسر حاجز النتائج السلبية أمام الإمارات من جانب والدخول في منافسة على صدارة المجموعة من جانب أخر.
وجاءت الخسارة الثقيلة لتضع الجماهير القطرية التي تابعت المباراة عبر الفضائيات، أمام حقيقية مؤلمة قوامها ثلاثة أهداف في شباك الحارس المهزوز قاسم برهان، وبالتأكيد لم يكن حديثاً بعد المباراة سوى عن هزيمة “العنابي”، لا سيما أنه مقبل على منافسات أهم في تصفيات المرحلة الرابعة والنهائية في تصفيات كأس العالم أمام إيران وكوريا وأوزبكستان، وكل الخوف أن تنتال هزيمته “أمام الأبيض” الإماراتي من معنويات اللاعبين في آخر مباراتين في الدور الأول لـ”خليجي 21”، ومن ثم في التصفيات المونديالية، وطالبت الجماهير بضرورة البحث عن الأسباب الحقيقية وكشف ملابسات تلك الخسارة التاريخية.
ومن بين ما طالب به بعض الخبراء والمحللين أيضاً عزل المدرب البرازيلي باولو أتوري، وحملته مسؤولية الخسارة؛ لأنه لم يجيد اختيار خطة اللعب، أو التشكيلة المناسبة لقوة الفريق المنافس وقدراته الفنية والبدنية العالية، وظهور “العنابي” في شكل عشوائي غير منظم طوال زمن المباراة، وجاءت تبديلات المدرب متأخرة جداً، خصوصاً بالنسبة لجار الله المري في خط الهجوم، وافتقاد الفريق لصانع ألعاب يمكن أن يساعد سيبستسان سوريا في الوصول إلى شباك الحارس الإماراتي.
تصريح الشامسي يثير الجدل
الشارقة (الاتحاد) - أثار تصريح مترف الشامسي مدير منتخبنا عقب نهاية مباراته أمام قطر بأن "الأبيض" سيبدأ البطولة من مباراة البحرين، جدلا في برنامج المجلس بقناة الكأس القطرية. وأوضح مدير منتخبنا انه عندما قال إن "الأبيض" سيبدأ البطولة من مباراة البحرين ليس استخفافا بالمنتخب القطري الشقيق وإنما رسالة وجهها إلى اللاعبين بأن يطوي صفحة مباراة "العنابي" استعداداً لمواجهة "أصحاب الأرض". وأكد خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في قناة الكأس القطرية أن مترف الشامسي كان يقصد من تصريحه تحفيز لاعبيه لمباراة البحرين.

اقرأ أيضا