الاتحاد

الاقتصادي

مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين ينطلق في الشارقة يناير الجاري

الشارقة (وام) - يعقد مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين يومي 18و19 يناير الجاري في مركز إكسبو الشارقة في إطار “منتدى التعاون الصيني العربي” الذي بدأ تفعيله رسميا في سبتمبر عام 2004 بواقع مرة واحدة كل عامين في الصين والدول العربية بالتناوب.
وعقد المؤتمر الأول في بكين في أبريل عام 2005 والثاني في العاصمة الأردنية عمان في يونيو عام 2007 أما المؤتمر الثالث فعقد في الصين عام 2009.
وتستضيف هذا العام دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في إمارة الشارقة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدورة الرابعة من “مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين” الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الخارجية و جامعة الدول العربية واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في البلاد العربية واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة.
ويعقد المؤتمر في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة كبار الشخصيات ورجال الأعمال العرب والصينيين والمستثمرين والأكاديميين المتخصصين في ميدان الاقتصاد ويتبنى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها المساهمة في إعادة إعمار الاقتصادات العربية التي تأثرت بالأحداث الأخيرة مثل ليبيا ومصر وتونس واليمن وسوريا والعراق والمساهمة في إعادة تأهيل قطاع النفط في ليبيا والسودان واليمن وتحفيز التجارة العربية الصينية في كلا الاتجاهين.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة