الاتحاد

عربي ودولي

مصر واليونان وقبرص تبدأ تدريباً مشتركاً في البحر المتوسط

انطلاق فعاليات التريب المشترك "ميدوزا 8"

انطلاق فعاليات التريب المشترك "ميدوزا 8"

أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، انطلاق تدريب بحري جوي مشترك مع اليونان وقبرص في البحر الأبيض المتوسط.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "انطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك "ميدوزا 8" بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية، ويستمر لعدة أيام في جمهورية مصر العربية في مسرح عمليات البحر المتوسط".

ومن الجانب المصري، "تشارك حاملة المروحيات أنور السادات طراز ميسترال والغواصة طراز 209 ولانشات الصواريخ طراز سليمان عزت وصائدة الألغام، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المقاتلة إف - 16 المتعددة المهام والهل المسلح، بالإضافة إلى القوات الخاصة".

وعن الجانب اليوناني، تتضمن القطع المشاركة في التدريب فرقاطة وسفينة إنزال وغواصة وصائدة ألغام وعدداً من الطائرات المقاتلة طراز إف - 16، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة. ويشارك، من الجانب القبرصي، سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة.

يهدف التدريب إلى "صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف، وحماية الأهداف الحيوية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة".

اقرأ أيضا

الشرطة السريلانكية تطلب مساعدة الشعب في القبض على مشتبه بهم