الاتحاد

الإمارات

اللجنة العليا لمواجهة انفلونزا الخنازير تستعرض خطط الحج والعمرة

حنيف حسن يستمع لشرح حول اجراءات مواجهة انفلونزا الخنازير خلال  معرض أقيم بمارينا مول

حنيف حسن يستمع لشرح حول اجراءات مواجهة انفلونزا الخنازير خلال معرض أقيم بمارينا مول

ترأس معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة أمس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمواجهة مرض « اتش1 أن 1 « المعروف إعلاميا بانفلونزا الخنازير ،وذلك لمتابعة الإجراءات المتعلقة بالوقاية من المرض وحملات التوعية والتثقيف التي تقوم بها الجهات الصحية على مستوى الدولة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع خطط التوعية الخاصة بمناسبة مواسم الحج والعمرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ،وخطط التوعية الخاصة بالمدارس والجامعات والكليات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجالس التعليم بالدولة. وأحاطت وزارة الصحة اللجنة علما بمغادرة 20 مصابا جديدا بالفيروس المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم وشفائهم تماما وبذلك يصبح مجموع عدد الحالات التي أصيبت بالانفلونزا « 47 حالة « غادروا جميعا المستشفيات بعد شفائهم تماما. وقررت اللجنة أن تصدر وزارة الصحة موجزاً أسبوعياً كل يوم اثنين عن آخر تطورات المرض وقررت مواصلة خطط وحملات التوعية والتثقيف . وأشاد معالي وزير الصحة بجهود فريق الأزمة وجميع الجهات المشاركة خصوصا الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة وما تقوم به في مجال تعزيز قدرة الدولة على مواجهة الطوارئ والأزمات.

معرض الوزارة

من ناحية أخرى قام معالي حنيف حسن بزيارة للمعرض الذي تنظمه وزارة الصحة في المارينا مول بأبوظبي بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي حول طرق الوقاية والعلاج من مرض»اتش 1 أن1 «. وأثنى معالي وزير الصحة على محتويات المعرض والمعلومات التي تعرض خلاله وأسلوب التوعية والتثقيف المتبع ،منوها بوجود أطباء ومختصين يتولون الرد على استفسارات زوار المعرض. من جهة أخرى قال الدكتور جمال المطوع مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية في هيئة الصحة بأبوظبي إن الحملة التوعية، تستند إلى ثلاث نقاط ،وهي توضيح كيفية انتقال المرض وشرح الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها عند الإصابة وتوضيح فترة الحضانة التي تبدأ قبل ظهور أعراض المرض بيوم ولغاية 7 أيام ،مشيرا الى أهمية التزام الأشخاص المخالطين في الأماكن العامة لأية أشخاص يشتبه بإصابتهم بالمرض ،وتوخي الحيطة ومراقبة أية أعراض خلال هذه الفترة . وأضاف الدكتور جمال المطوع ان الحملة التوعوية التثقيفية شملت جميع مدن المنطقة الغربية، والمراكز التسويقية بالعين حيث تم خلالها توزيع منشورات ،ومطويات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية،مشيرا الى ان العمل جار لطباعة منشورات توعوية بلغات أخرى. وقال المطوع ان إشراك متطوعين في الحملات التوعوية يأتي بالتعاون مع « تكاتف « والهلال الأحمر،مشيرا الى استعداد الجهات الصحية المعنية للإجابة عن أي استفسار على الهاتف المجاني 800358 أو من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق حملة واسعة لمكافحة حمى الضنك في عدن