الرياضي

الاتحاد

«أولومبيانز» بطل «دراجون بوت» في رأس الخيمة

المهرجان شهد مشاركة قياسية من المتسابقين (من المصدر)

المهرجان شهد مشاركة قياسية من المتسابقين (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

فاز فريق أولومبيانز بلقب سباق 200 متر مفتوح ولقب سباق 500 متر مفتوح للرجال وسباق 500 متر للسيدات في المهرجان الأول لسباق قوارب التنين المفتوحة (دراجون بوت) الذي استضافه نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية الجمعة الماضي برعاية اتحاد الشراع والتجديف بمشاركة 14 فريقاً منها فرق أندية وشركات وجمعيات وجامعات ونخبة من المتسابقين.
حصل على المركز الأول في سباق 200 متر هواه فريق حديد الإمارات وفي سباق 200 متر مفتوح حقق المركز الأول فريق تايتانز وفى سباق 200 متر سيدات المركز الأول فريق تايتانز.
وقسم السباق إلى 28 جولة بفئات متعددة ومختلفة وهي 2000 متر و200 متر مفتوحة و200 متر خليط رجال ونساء 500 متر مفتوحة و500 متر في فئتي الرجال والنساء.
من جهته، توجه عارف إبراهيم الهرنكي عضو مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف رئيس لجنة التجديف والمدير التنفيذي لنادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية بالشكر للاتحاد على رعايته المهرجان، مشيراً إلى تقدم أكثر من 30 فريقاً بطلب للمشاركة في الحدث، ولكن السباق مدته يوم واحد، لذا تم اختيار 14 فريقاً بينهم 6 فرق محترفة و8 فرق شركات ليصل عدد المتسابقين إلى 750، حيث أقيم السباق في أربع مسارات، وتعتبر هذه البطولة الأولى في الأمارات التي تقام من خلال حارات مدققة.
وأضاف: الموسم الرياضي في النادي بدأ خلال هذه الفترة، حيث شهدت أروقة وملاعب النادي إقبالاً متزايداً من مختلف الفئات للمشاركة في التدريبات المختلفة لجميع الرياضات (التزلج المائي والتجديف الأولمبي والدراجون والكياك).
وقال: اللجنة المنظمة للبطولة راعت الروزنامة بحيث يمكن لجميع محبي اللعبة المشاركة والاستمتاع على ضفاف شواطئ رأس الخيمة، وتقدم الهرنكي بالشكر لجميع الفرق المشاركة في السباق وهم (الفينق، عمار، نادي رأس الخيمة، فايربيس، ألفا تايتانز، أبوظبي وارير، داون باترول، أولومبيانز، حديد الأمارات، دبي فلاينج دراجون A، تيم الطاير، راك هوسبتال، كراكينز.
كما توجه بالشكر للشركات الراعية، والتي كان لها عظيم الأثر في إنجاح السباق، وهي (الفينينق لأعمال الأمن والسلامة، عمار للنظافة، موتو مشروب الطاقة، مونفيسو للمياه المعدنية، راك هوسبتال، دائرة الأشغال والخدمات العامة، شرطة رأس الخيمة).
جدير بالذكر أن أكثر من 50 مليون بطولة رسمية قد أقيمت لسباق الدراجون على مستوى العالم وتنظم لجنة الدراجون التابعة لاتحاد الشراع والتجديف بطولات وسباقات ومهرجانات الدراجون داخل الدولة لأكثر من 6000 لاعب من محبي رياضة التجديف في الدولة سنوياً في السنوات الـ7 الأخيرة، ويعد تنظيم نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية نقطة جديدة على خريطة سباقات الدراجون في الدولة.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!