الاتحاد

الإمارات

مركز الأمومة بالشارقة ينظم دورة حول تغذية سكري الحمل

الشارقة (وام) - نظم مركز الأمومة والطفولة بمقره بالشارقة أمس دورة تدريبية عملية لكادره الصحي حول الإدارة التغذوية لسكرى الحمل خلال مراحل الحمل المختلفة وذلك بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بهدف الاطلاع على الجديد في مجال تغذية الحامل المصابة بمرض السكري بحضور 30 مشاركة من الكادر الصحي.
وتهدف الدورة إلى تدريب كادر العاملات بالمركز من خلال بيان احتياجات الحوامل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات للوقاية من الإصابة بمرض السكري وكيفية إدارة الوضع التغذوي لهن عند الإصابة.
وتضمنت الدورة محاضرة وورشة عمل أدارتهما عفراء بن كتة رئيس قسم التغذية العلاجية بمستشفى راشد التابع لهيئة الصحة دبي. وركزت الدورة على تعريف مرض السكري وسكري الحمل وضرورة التشاور وتقديم الدعم التغذوي للمريضة ودور التغذية الصحيحة في الوقاية من سكري الحمل وكيفية تطبيق إدارته التغذوية وتحديد احتياجات التغذية الصحيحة للمرأة الحامل المصابة بمرض السكري في كل مرحلة من مراحل الحمل الثلاث ودور التغذية العلاجية في التعامل مع مختلف مراحل الحمل.
وركزت ورشة العمل على التعريف والتدريب على كيفية تخطيط وتحضير الوجبة الغذائية الصحية وحساب السعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تحتويها وفقا لنوع علاج السكري المستخدم.
وأشارت الدكتورة حصة الغزال مديرة مركز الأمومة والطفولة بالشارقة إلى أهمية هذه الورشة في بيان دور التغذية الصحية السليمة في الوقاية من مرض السكري والحد من مضاعفاته، مؤكدة ضرورة اتباع نمط غذائي سليم للوقاية من مرض سكري الحمل ومضاعفاته على المرأة والطفل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة