الاتحاد

الاقتصادي

«الإنشاءات البترولية» تفوز بمشروع منصات بحرية في الهند

المشروع يتوقع إنجازة في مايو العام المقبل

المشروع يتوقع إنجازة في مايو العام المقبل

أبوظبي (الاتحاد) ـ فازت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية “أبوظبي”، بعقد الهندسة والتوريد والتشييد الخاص بمشروع منصات (14-SB)، وكذلك حزمة (16-WO) بحقل “مومباي هاي” البحري، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 550 مليون درهم، والذي يتوقع إنجازه في 15 مايو 2013.
وأرست شركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة، المملوكة لحكومة الهند، العقد لشركة الإنشاءات البترولية، بعدما خاضت جولتين من منافسة قوية مع عدة شركات عالمية ومحلية من الجهات المقدمة للعروض.
ويشتمل نطاق المشروع على أعمال الهندسة وشراء المواد والتوريد والتصنيع والنقل والتركيب والتشغيل التجريبي لعدد 5 منصات بحرية.
وسيتم تنفيذ أعمال التصميم الهندسي التفصيلي للمشروع بالمكتب الهندسي لشركة الإنشاءات في مومباي – الهند، فيما تتم عمليات التصنيع بالمقر الرئيسي للشركة في أبوظبي.
وقال عقيل ماضي الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، في بيان صحفي أمس، إن الشركة تتمتع بسجلٍ حافل من الإنجازات على مدى عقدين من الزمن في تنفيذ عدة مشاريع ضخمة خاصة بأعمال الهندسة والتوريد والتشييد فى الهند لصالح شركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة.
وأضاف “كان آخر هذه المشروعات، تطوير الحقل رقم (بي-22)، ومشـروع إنشاء منصات الأبار رقم (آر إس-12)، حيث تم إنجازهما معا في فترة زمنية قياسية لم تتعد 18 شهراً، وتم التسليم والتركيب في أبريل من عام 2011.
وأوضح أن الشركة تقوم حاليا بإنجاز عدد 6 منصات لمشروع المجموعة (ب) بحقل “مومباي هاي” البحري، على ان يتم التسليم والتركيب في أبريل من عام 2012.
وأكد ماضي أن الشركة تمتلك القدرات والإمكانيات المتكاملة لتنفيذ كافة المشاريع التي يتطلب تنفيذها في فترة زمنية قصيرة مع الحفاظ على أفضل الممارسات الصناعية ضمن أعلى معايير الجودة والسلامة.

اقرأ أيضا

"توماس كوك" البريطانية للسياحة والسفر تعلن إفلاسها