الاتحاد

الإمارات

وفاة 6 آسيويين وإصابة 2 بحريق بمسكن في العين

الاتحاد

الاتحاد

العين (الاتحاد)

وقع حادث حريق في إحد المساكن الشعبية بمنطقة زاخر في العين فجر الجمعة الماضي، وأدى لوفاة 6 أشخاص من جنسية آسيوية ونقل حالتين مصابتين إلى مستشفيات العين لتلقي العلاج.
وأوضح الرائد خميس عوض الوحشي مدير مركز التدخل السريع بمنطقه زاخر بالعين التابع لمديرية الطواري والسلامة العامة بشرطة أبوظبي أن عمليات العين تلقت البلاغ في تمام الساعة 5:53 صباحاً، وعلى الفور تحركت سيارات الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق حوالي 6:36 ص، موضحاً أن شخصين من جنسية آسيوية حاولا إطفاء الحريق والتدخل لإنقاذ البقية إلا أن ألسنة اللهب حالت دون ذلك.
وأرجع الرائد الوحشي ارتفاع عدد الضحايا لعدم قيام الناجين من الحريق بإبلاغ غرفة العمليات وقت نشوب الحريق، ما ساعد على انتشار الحريق وعدم السيطرة عليه في بداياته، موجهاً الشكر لأحد المواطنين من سكان المنطقة الذي بادر بإبلاغ العمليات ما ساعد على عدم امتداد الحريق للمساكن المجاورة. وأشار إلى أنه جار التحقيق لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث. وأهاب مدير مركز التدخل السريع بمنطقه زاخر بأفراد المجتمع بكافة شرائحهم إلى التواصل المستمر مع الجهات المختصة والإبلاغ عن حالات الحرائق والأزمات فور وقوعها، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي باستمرار في توعية كافة الجاليات بلغاتهم بكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات والإعلان عن أرقام التواصل للإبلاغ عن الحوادث والحالات الطارئة.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي