الأحد 27 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

صيانة للطرق الداخلية في مدن الظفرة

صيانة للطرق الداخلية في مدن الظفرة
15 ابريل 2019 02:09

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة )

تنفذ بلدية منطقة الظفرة مشاريع صيانة للطرق الداخلية في جميع مدن المنطقة، وفق خطة معتمدة لتطوير شبكة الطرق الداخلية والبنية التحتية في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا، وذلك لتوفير طرق وشوارع تتميز بجودة عالية وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.
وفي هذا الإطار، تستعد بلدية الظفرة لتنفيذ مشروع لتحسين وصيانة الطرق الداخلية ومرافق البنية التحتية في مدينة المرفأ، عقب الانتهاء من إجراءات طرح المشروع للمناقصة، التي سيتم إغلاق باب التقدم لها يوم 23 أبريل الجاري.
كما أعلن مركز النقل المتكامل عن إغلاق المدخل والمخرج لشارع الشيخ زايد بن سلطان، وذلك لبدء أعمال التحسينات اليوم «الاثنين» والتي تستمر 9 أيام متتالية، على أن يعاد فتح المناطق التي تم إغلاقها في 23 أبريل الجاري، وتشمل أعمال التحسينات إضافة حارة على شارع الشيخ زايد بن سلطان وإجراء التحسينات على الطريق.
وجرى الانتهاء أمس من أعمال تحسينات على الشارع العام أمام مدرسة الفلاح بعد إغلاق جزئي للطريق استمر لمدة 11 يوماً تم خلالها إعادة ترميم الطريق وإجراء تعديل به.
وتستمر أعمال الصيانة على شارع محمد الفلاحي الياسي عند تقاطع شارع خليفة بن زايد باتجاه «المرفأ - مدينة زايد»، وتشمل إغلاق الطريق باتجاه مدينة زايد وتحويل حركة السير على الجهة المقابلة من الطريق.
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تنفيذ مشاريع تطوير وصيانة الطرق الداخلية والبنية التحتية في مدن المنطقة كافة، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي، ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.
وتشمل مناطق الصيانة التي يجري العمل عليها حالياً الشارع العام في مدينة زايد ومدخل المدينة عقب جسر حبشان ودوار استاد حمدان بن زايد بنادي الظفرة، وكذلك بالقرب من مدرسة الفلاح الثانوية وبعض المناطق على شارع مدينة زايد- ليوا، بالإضافة إلى بعض الطرق الداخلية والتي تضمن إزالة المناطق المتضررة والطبقات الإسفلتية غير الصالحة وتحسين الطرق.
كما تضمنت أيضاً مشاريع لصيانة الطرق الداخلية في بعض الشعبيات بجانب تحسين الطرق بالقرب من إشارة نادي الظفرة.
وتنفذ البلدية مشاريع صيانة الطرق الداخلية بشكل جزئي وفق خطة مدروسة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتكثيف العمل في غير أوقات الذروة، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير الأعمال داخل الشوارع الداخلية والرئيسة وعدم وجود أي اختناقات أو تأثير للحركة المرورية في الشوارع والطرق الداخلية وتضمنت المشاريع أعمال الصيانة الشاملة والترميمات، وإعادة تأهيل وتحسين الطريق الرئيسة بهدف رفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
وتحرص بلدية الظفرة عند تنفيذ البنية التحتية للأراضي السكنية والمناطق الصناعية بمدن المنطقة على تصميم شبكة الطرق الداخلية وفق أعلى المعايير في مجال الطرق لتوفير طرق تواكب عملية التنمية التي تشهدها منطقة الظفرة ودعم التنمية المستدامة والحركة التجارية والسياحية وجذب الاستثمارات للمنطقة بجانب صيانة وإنشاء الطرق الداخلية بمدن المنطقة الست: مدينة زايد، ليوا، المرفأ، غياثي، السلع، ودلما، للمحافظة على البنية التحتية لشبكة الطرق التي أسهمت في سرعة تقديم الخدمات لأهالي المنطقة، وقللت الوقت والجهد باختصار المسافات الطويلة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©