الاتحاد

الإمارات

محاضرة برأس الخيمة حول مخاطر الخدم على الأطفال

رأس الخيمة (الاتحاد)- نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة محاضرة توعوية عن الخدم ومخاطرهم على الأطفال، وذلك ضمن حملة “أبناؤنا مسؤوليتنا”، بالتعاون مع مدرسة الحديبة للتعليم الثانوي برأس الخيمة.
حضر اللقاء 65 طالبة، وتحدث خلال المحاضرة المساعد أول أحمد محمد الصحاري من إدارة الشرطة المجتمعية في مركز شرطة المعمورة الشامل.
وتناول المحاضر في بداية حديثه أهمية تربية الأبناء كما ورد في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من اهتمام بقضية تنشئة وتربية الأبناء والمحافظة عليهم وحمايتهم من كل سوء.
كما عرض المخاطر التي تهدد الأبناء من جراء الاعتماد الكلي على الخدم في تربية الأبناء وعدم متابعتهم ومراقبتهم، وانعكاس ذلك على المجتمع من خلال القدوة السيئة، وتشويه القيم وتناقضها، وافتقاد القوامة التربوية، والتدليل السلبي والذي يؤدي إلى الاتكالية، كما أن للخادمة تأثيرا سلبيا على الطفل والأسرة في مجالات القيم الدينية والثقافية، والنمو اللغوي والاجتماعي، والأنماط السلوكية، والروابط والعلاقات الزوجية والأسرية.
وجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برامج المحاضرات والندوات التي تعقدها إدارة الشرطة المجتمعية على مستوى الإمارة، وفق الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية وأهدافها الرامية إلى إبقاء معدل الجريمة عند أدنى المستويات العالمية من أجل الحفاظ على أمن ورخاء المجتمع.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير