الإمارات

الاتحاد

حملة توعية ضد الكوارث في رأس الخيمة

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - أطلقت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة برامج وأنشطة منوعة على هامش احتفالات الدولة باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يقام تحت شعار “الدفاع المدني وتحضير الجمعيات المدنية للوقاية من الكوارث”.
ونظمت البرامج والأنشطة في مركز منار التجاري خلال الفترتين الصباحية والمسائية تحت إشراف فريق مختص في الإدارة يعمل على طرح البرامج أمام الحضور.
وأشار العميد محمد عبدالله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، أن احتفالات الدولة باليوم العالمي للدفاع يأتي من الحرص والاهتمام على تطبيق خطة وإستراتيجية وزارة الداخلية الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي التثقيفي لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لهم ووقايتهم من مخاطر الحرائق والحوادث بشكل عام.
وذكر أن الهدف من احتفالية هذا العام تعزيز دور الجمعيات المدنية في نشر الثقافة الوقائية، وترسيخ سلوكيات السلامة في المجتمع ولدى الأفراد، والتعريف بدور الدفاع المدني التوعوي والوقائي في مختلف الظروف.
وأشار أن الفعاليات التي تقام في مركز منار التجاري تتضمن برامج توعوية موجهة إلى الجمهور، بجانب تنظيم أنشطة متنوعة اشتملت على مسابقات هادفة ومرسم حر للأطفال وغيرها من البرامج.
وذكر أن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني جذبت الجمهور للمشاركة والاطلاع على الأنشطة التثقيفية والتوعوية التي تستمر عدة أيام، داعيا الجميع إلى الحضور للتعرف على البرامج المقامة والمشاركة الفعالة معها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مركز استكشاف الجادة