الاتحاد

الإمارات

حجز قضية سرقة صندوق «الهلال» بكلباء للحكم الأربعاء المقبل

السيد حسن (كلباء) – أرجأت محكمة جنايات كلباء أمس قضيتي مخدرات وسرقة متهماً فيهما اثنان من المواطنين، الأولى بحيازة المواد المخدرة والاتجار فيها، والثانية كسر زجاج صندوق جمعية الهلال الأحمر في كلباء والاستيلاء على المبالغ التي به، إلى جلسة الاربعاء المقبل للتداول في الأولى والحكم في الثانية.
وكانت المحكمة قد عقدت جلستها أمس برئاسة المستشار مطر محمد مبارك وعضوية المستشارين موسى محمد الموسى، وفرحان حسن وبحضور خالد المدحاني مدير نيابة كلباء وأمانة سر عبدالله مريد.
وفي القضية الأولى استمعت المحكمة إلى دفوع الدفاع عن المتهم الأول، حيث شكك في جدية التحريات التي أجريت عن موكله وعدم معقولية تصور الواقعة واستحالة الرؤية ليلا وقت القبض على موكله، والتضارب في شهادة رجال الضبط حول الواقعة وعملية ضبط المخدرات، وحاول دفاع المتهم الأول طرح كافة الدفوع التي تثبت براءة موكله من تهمة الحيازة والاتجار في المواد المخدرة والمؤثرة بالعقل، وطلب له البراءة لعدم اكتمال أركان الجريمة.
وكانت إدارة مكافحة المخدرات في المنطقة الشرقية قد تمكنت، وفقا لمحضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة وجلسات القضية، من ضبط المتهم في منطقة وادي الحلو حيث كانت بحوزته كمية من مخدر الحشيش والمواد المؤثرة بالعقل، وعند القبض عليه قام بإلقاء الكيس وبداخله كمية المخدرات بعيدا عن سيارته وقد انتبه رجال الضبط لذلك، حيث وجهت إليه تهمة الحيازة والاتجار في المخدرات.
وفي القضية الثانية ورد بلاغ لمركز شرطة كلباء الشامل يفيد بأن شخصا قام بكسر الزجاج الخاص بصندوق جمع التبرعات التابع لهيئة الهلال الأحمر، وبعد إجراء التحريات ألقت القبض على مشتبه به وقد اعترف في تحقيق الشرطة، بينما أنكر أمام هيئة المحكمة أمس التهمة وقال إنه ليس بحاجة إلى السرقة لأن لديه مالا وفي حالة معيشية جيدة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يوجّه بتوعية طلاب مدارس الدولة بوثيقة الأخوة الإنسانية