الاتحاد

الرياضي

غموض «الشركة» يلغي المباراة الودية بين العين والأهلي المصري

محمد سالم لاعب العين وسط حصار مدافعي الوحدة

محمد سالم لاعب العين وسط حصار مدافعي الوحدة

أبدى مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، مطر الصهباني أسفه لسياسة الغموض التي اتبعتها الشركة، التي قامت بالتنسيق لمباراة العين والأهلي المصري “الودية”، المقررة مساء بعد غد، على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة.
وأوضح الصهباني أن نادي العين تلقى خطاباً رسمياً من مدير الشركة، حيث طلب خلاله الموافقة على إجراء مباراة ودية مع النادي المصري الذي يقيم معسكراً بدبي حالياً، مؤكداً أنه بعد أخذ رأي المدير الفني للفريق، تمت الموافقة على طلب الشركة الوسيطة بخطاب رسمي من نادي العين، على إقامة المباراة، وبناء على ذلك بدأنا في إجراءات التنظيم، وخاطبنا الجهات المعنية، وتلقينا الموافقة الرسمية من اتحاد كرة القدم، على إقامة المباراة الودية.
وأضاف: إلا أننا تفاجأنا بإلغاء المباراة دون أي إخطار مسبق، حيث علمنا بذلك من الصحف والمواقع الإلكترونية.
واعتبر الصهباني تصرف مدير إدارة الشركة التي حرصت على التنسيق للمباراة الودية، بعيداً كل البعد عن ممارسة العمل الاحترافي، وخارج نطاق اللياقة والروح الرياضية، منوهاً إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من مدير الشركة الوسيطة عرض خلاله على نادي العين إقامة مباراة ودية بديلة عن مواجهة الأهلي، مع الزمالك المصري، وأبدينا تحفظاً تاماً على التعامل مع الشركة.
وقال الصهباني إن العين بصدد إقامة مباراة ودية مع أحد الأندية العمانية بدلاً عن المباراة الملغية أمام الأهلي المصري، في إطار البرنامج الإعدادي لفريق الكرة الأول قبل مواجهة “الفرسان” يوم 16 مارس الحالي على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن الجولة الـ 15 لبطولة دوري المحترفين، وأكد مدير فريق العين أن ما حدث لن يؤثر على العلاقة الطيبة التي تجمع ناديي العين والأهلي المصري، والممتدة منذ زمن بعيد.
تدريبات العين
ومن ناحية أخرى استأنف العين مساء أمس تحضيراته بحصة تدريبية مسائية، بعد راحة 48 ساعة منحها المدرب للاعبي الفريق عقب مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات المؤهلة إلى نصف نهائي كأس اتصالاتم، والتي فاز فيها “البنفسج” على مضيفه الوحدة 4-1.
وشارك في التدريبات، داوود سليمان ووليد سالم وعبدالله سلطان وسالم عبدالله وأحمد الشامسي وحمد المري وهزاع سالم ومحمد ناصر وبندر محمد
وأسامواه جيان وفوزي فايز وخالد عبدالرحمن وهداف العامري ومسلم فايز
ومحمد علي عايض ومهند العنزي وفارس جمعة ورامي يسلم وعلي الوهيبي وهلال سعيد ومحمد سالم وميريل رادوي ومحمد مال الله وياسر القحطاني وعبدالعزيز فايز، ومحمد سالم، بينما خضع الرباعي عبدالله مال الله ومحمد فايز وإسماعيل أحمد وناتشو سكوكو إلى تدريبات خاصة تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية.
من ناحية أخرى فاز الأهلي المصري على دبي 1 - صفر في المباراة الودية التي جرت مساء أمس الأول على ملعب الوصل في زعبيل، أحرز الهدف دومنيك دا سيلفا في الدقيقة 77، ورغم الخسارة قدم “الأسود” مباراة جيدة، وقام أيمن الرمادي بتجربة عدد كبير من لاعبيه، وفي المقابل أيضا ظهر التحسن الكبير على أداء لاعبي الأهلي مقارنة بالمباراة الأولى التي خسرها الفريق أمام الشباب الكويتي 2 - 3.
ولكن ما زال الأهلي بعيداً عن مستواه، بسبب الأحداث الدموية التي حدثت في بورسعيد. وعبر الرمادي عقب المباراة عن سعادته بالتجربة بشكل عام، وقال إن المباراة جاءت في توقيت مناسب، بعد إلغاء فكرة المعسكر الخارجي، وكان بمقدور لاعبي دبي الفوز في اللقاء، ولاحت لنا 5 فرص مؤكدة ، وأهدرها نيكولاس وحسن محمد، ولكن بشكل عام ما زالت مشكلة إهدار الفرص هي الهاجس المقلق بالنسبة لي، وعلينا التركيز على هذه النقطة خلال الفترة المقبلة، قبل عودة مباريات دوري المحترفين للانطلاق مجدداً.
و تصل إلى رأس الخيمة بعد ظهر اليوم، قادمة من دبي بعثة فريق الأهلي، استعداداً لملاقاة “صقور الإمارات” بعد غد في آخر مبارياته الودية قبل العودة إلى مصر يوم السبت المقبل، وتقرر أن يقيم اللاعبون في فندق الكوف روتانا، بينما يقيم الإداريون المرافقون في فندق رأس الخيمة خلال تواجد البعثة في الإمارة. ويؤدي الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة “الصقور” على ستاد نادي الإمارات اليوم وغداً، قبل خوض الفريق مباراته الودية الثالثة والأخيرة في الدولة أمام “الصقور” في الساعة الثامنة مساء بعد غد.
من جهة أخرى يعقد في الساعة الثانية عشرة ظهر غد مؤتمر صحفي للمسؤولين في بعثة الأهلي بفندق رأس الخيمة، وقررت الشركة المنظمة للمباراة تخفيض أسعار تذاكر الدخول للجالية المصرية، بما يمكن عشاق الفريق من متابعة المباراة.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته